تارودانت..الدورة الثانية للمهرجان الوطني “ربيع المسرح” من 06 إلى 11 ماي الجاري

0 127

تحتضن مدينة تارودانت، في الفترة الممتدة ما بين 06 و 11 ماي الجاري، فعاليات الدورة الثانية من التظاهرة الوطنية “ربيع المسرح بتارودانت”، تحت شعار “فرجة، تكوين، إستمرارية”، و ذلك بمبادرة من جمعية “مسرح الأفق”.

و ستعرف الدورة الثانية من المهرجان، التي تنظم بمناسبة اليوم الوطني للمسرح، تكريم كل من الفنانة نزهة الركراكي، و الفنان عبد الرحيم المنياري، تقديرا و عرفانا بعطاءاتهما الزاخرة لفائدة المسرح المغربي.

و يتضمن برنامج هذه التظاهرة الوطنية، لقاء مع الفنان فريد الركراكي، في “ماستر كلاس”حول موضوع “مسار الممثل في المسرح و السينما و التلفزيون”، إضافة إلى لقاء ثان مع الفنانة مريم الزعيمي، حول موضوع “التكوين في مسار الممثل”.

من جهة أخرى، و إيمانا بأهمية التكوين، و إستكمال المسار الذي بدأ منذ سنوات، يعتزم “مسرح الأفق”، تنظيم ورشة حول”بناء الشخصية المسرحية”، لفائدة مواهب اقليم تارودانت، من 7 إلى 10 ماي، بالكلية متعددة التخصصات بتارودانت، يؤطرها الفنان الممثل و المخرج المسرحي عبد الله شكيري.

و في تصريح للصحافة، قال مدير المهرجان، محمد حمزة، بأن تنظيم هذه الدورة يأتي بعد النجاح الذي عرفته الدورة الأولى، سواء على مستوى المتابعة و الإهتمام أو على مستوى الاشعاع الاعلامي، مضيفا أن “مسرح الأفق” يطمح إلى جعل هذا الموعد المسرحي تقليدا سنويا و إحتفالا وطنيا يجمع عشاق أبا الفنون من كل مكان.

و سيعرف برنامج الدورة الثانية من “ربيع المسرح” بتارودانت، تنظيم، ندوة بعنوان : “الذكاء الصناعي و المسرح”، و ورشة بعنوان “من النص إلى العرض / إنجاز عمل للمسرح المدرسي لفائدة أطر المؤسسات التعليمية و المهتمين بالمسرح المدرسي”، بالإضافة إلى معرض للإصدارات المسرحية لتقريب الباحثين و المهتمين من أخر الإصدارات في مجالات الفنون الدرامية. طيلة أيام المهرجان.

و تقترح هذه التظاهرة الثقافية، المنظمة بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وزارة الشباب و الثقافة و التواصل، جماعة تارودانت، و بتعاون مع المجلس الإقليمي لتارودانت، و الكلية متعددة التخصصات بتارودانت، برنامجا غنيا بالعروض المسرحية المتنوعة.

وكالات 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.