الصويرة : أطفال يقدمون بنظرة متفردة عروضا مسرحية مذهلة باللغة الإنجليزية

0 98

كان عشاق المسرح، أمس الأحد بالمكتبة الوسائطية بالصويرة، على موعد لإكتشاف المواهب الواعدة لأطفال قدموا عروضا مسرحية باللغة الإنجليزية ببراعة و شغف مع إتقان كبير للغة.

و خلال هذا الحفل، الذي عرف حضور مستشار جلالة الملك و الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة موكادور، السيد أندري أزولاي، و رئيس المجلس الجماعي للصويرة، طارق العثماني، و شخصيات أخرى، كانت الأجواء مليئة بالحفاوة و الدعم غير المشروط لهؤلاء الأطفال الموهوبين الذين أمتعوا الحضور بأدائهم المتميز.

و تابع الجمهور العرض المسرحي “ماذا تريد”، و الذي يستكشف أحلام و تطلعات الأطفال في جميع أنحاء العالم و التحديات التي يواجهونها.

و أثار هذا العمل المسرحي النابض بالحياة و المقدم في قالب جميل، تفكيرا عميقا حول كيفية غوص البراعم من خلال تعرج رغباتهم و آمالهم داخل عالم في تطور مستمر.

إثر ذلك، سافرت المسرحية الثانية و التي حملت عنوان “تاريخ الأمازيغ”، بالجمهور الحاضر، في عوالم القصص الغنية للتاريخ الأمازيغي، مبرزة التقاليد و الأعراف و إرث هذه الحضارة العريقة.

و من خلال العروض الحيوية التي تجمع بين الأناقة و البلاغة و البراعة، نقل الأطفال الجمهور إلى عالم آسر، حيث كل لفتة و كلمة ذات عمق فني مليء بالأحاسيس، مما أثار إعجاب الحاضرين الذين صفقوا بحرارة لهذا الأداء المتميز للأطفال.

و في تصريح للصحافة، بالمناسبة، قالت مخرجة الحفل، جولييت ماك غنون، أن هذه التظاهرة الفنية كانت مناسبة لتسليط الضوء على مواهب الأطفال الذين إستفادوا من ورشات في فن المسرح باللغة الإنجليزية المنظمة من قبل جمعية الصويرة موكادور.

و أضافت المخرجة ماك غنون، و هي أيضا كاتبة المسرحيات التي تم عرضها، “إنخراطي في إبداع العروض لفائدة الأطفال نابع من الرغبة في جعل تعلم اللغة الإنجليزية مسليا و فعالا، مع الإحتفاء بالتنوع الثقافي الذي يشهده المغرب”.

من جانبهم، عبر الأطفال عن إمتنانهم للجمهور الحاضر على حماسه في متابعة العروض المسرحية، مبرزين الأثر الإيجابي لورشات المسرح في تنمية شخصياتهم و تعزيز و تطوير قدراتهم الفنية و ثقتهم بالنفس.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.