تنظيم الدورة السادسة للمؤتمر الوطني للشركات الناشئة المغربية بمراكش

0 235

تحتضن مدينة مراكش يوم 22 يونيو الجاري، النسخة السادسة للمؤتمر الوطني للشركات الناشئة المغربية تحت شعار “الإدماج، الطريق إلى مغرب جاد و طموح”.

و يعد هذا الحدث السنوي المتميز لفائدة رواد الأعمال الشباب المغاربة، و المنظم من قبل الإتحاد المغربي للشركات الناشئة، منصة للتبادل و المشاركة و الإكتشاف، يجمع الطلبة و المهنيين و الشركاء من مختلف المشارب.

و بحسب بلاغ للمنظمين، فإن النسخة السادسة من المؤتمر تتميز ببرنامج غني و مبتكر يتضمن لقاءات ملهمة، و مسابقات ديناميكية، و أروقة فردية لكل شركة ناشئة، مبرزين أن هذه الأروقة توفر للمشاركين فرصة لعرض مشاريعهم و إبراز مواهبهم و خبراتهم.

و أضاف المصدر ذاته، أن المؤتمر يسلط الضوء هذه السنة على أهمية الإدماج كمحرك للتنمية، من خلال دمج جميع جوانب المجتمع و الإدماج الحر للمؤهلات الهائلة من حيث الأفكار و المواهب و وجهات النظر، و يعزز التماسك الإجتماعي و يحفز الإبتكار و ينشط الإقتصاد.

و أبرز المنظمون أن رؤية شاملة لرواد الأعمال الشباب المفعمين بالحيوية و الابداع، تبث حياة جديدة في المغرب مما يجعلهم أكثر طموحا و جدية في أهدافهم.  

يشار إلى أن الشركات الناشئة هي جمعيات للطلبة داخل مؤسسات التعليم العالي ذات طابع إقتصادي و بيداغوجي، و تعتبر عاملا لتشغيل و إنخراط الطلبة، من خلال تمكينهم من تطبيق المعارف النظرية التي تلقونها على أرض الواقع. كما تشكل جسرا بين عالم الدراسة و المقاولة من أجل تحقيق الإدماج المهني للطلبة.

و منذ إنشائه سنة 2017، يلتزم الإتحاد المغربي للشركات الناشئة بتعزيز حركة الشركات الناشئة في المغرب، و تسليط الضوء على الدور الحيوي لرواد الأعمال الشباب في التنمية الإقتصادية و الإجتماعية بالبلاد.

و يعمل الإتحاد على ضمان الإعتراف بوضع الشركات الناشئة و إحترامه، و التشجيع على انشاء كيانات جديدة داخل مؤسسات التعليم العالي في جميع أنحاء المملكة.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.