“السلطات تروّج لبرنامج دعم السكن للمغاربة المقيمين في الخارج عند نقاط العبور”

0 101

خصصت الوكالات الحضرية في طنجة وتطوان أروقة تواصلية لمغاربة العالم في مراكز العبور المختلفة، وذلك لتزويدهم بالمعلومات حول الخدمات التي تقدمها هذه الوكالات وأحدث المستجدات في مجالي التعمير والإسكان.

كما أطلقت وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة قافلة للقرب تبدأ من اليوم الثلاثاء 6 أغسطس، وستجوب 20 مدينة عبر التراب الوطني. تهدف هذه القافلة إلى التعريف ببرامج الوزارة وتقديم المساعدات والخدمات لمغاربة العالم خلال فترة مقامهم الصيفي.

تركز الوكالات الحضرية في طنجة وتطوان على تقديم شروحات للجالية المغربية حول البرامج والمشاريع الحكومية المتاحة لهم، خاصة برنامج الدعم المباشر للسكن والعروض الخاصة بشركة العمران.

وأوضح تقرير رسمي أن هذه المبادرة تأتي استجابةً للإجراءات المنصوص عليها في دورية الوزيرة، والتي تهدف إلى دعم مغاربة العالم خلال فترة الصيف عبر تنظيم أيام أبواب مفتوحة وتخصيص فضاءات للاستقبال في مراكز العبور. كما تندرج ضمن الحملة الوطنية التي أطلقتها الوزارة تحت شعار “التعمير والإسكان في خدمة مغاربة العالم“.

في هذا السياق، أنشأت وكالة طنجة أربعة أروقة تواصلية في كل من المحطة البحرية لميناء طنجة-المتوسط، ومطار طنجة ابن بطوطة الدولي، وباحة الاستراحة طنجة-المتوسط، ومحطة القطار فائق السرعة لطنجة. كما قامت وكالة تطوان بإنشاء رواق في مركز العبور بباب سبتة، حيث تشرف المديرة على استقبال مغاربة العالم بحضور مجموعة من المسؤولين، بما في ذلك المدير الجهوي للسكنى وسياسة المدينة بجهة الشمال، والمفتش الجهوي للتعمير والهندسة المعمارية وإعداد التراب الوطني، وممثل المدير الجهوي للعمران، وباشا مدينة الفنيدق.

وتأتي هذه الخطوات في إطار الحملة الوطنية للمغاربة المقيمين بالخارج، والتي تهدف إلى اطلاعهم على أحدث تطورات قطاعي التعمير والإسكان.

منار الطوسي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.