المنتخب المغربي الأولمبي يتوج بالميدالية البرونزية بفوزه العريض 6-0 على مصر

0 93

حقق المنتخب المغربي الأولمبي إنجازًا تاريخيًا بتتويجه بالميدالية البرونزية واحتلاله المركز الثالث في منافسات كرة القدم بأولمبياد باريس 2024. جاء ذلك بعد فوزه الساحق على نظيره المصري بسداسية نظيفة، اليوم الخميس، في مباراة الترتيب التي أُقيمت على ملعب لابوغوار في نانت.

وسجل هدفي “الأشبال” عبد الصمد الزلزولي في الدقيقة 23 بتسديدة رائعة، وسفيان رحيمي في الدقيقة 26 برأسية قوية.

وهيمن المنتخب المغربي الأولمبي على مجريات النصف ساعة الأولى من الشوط، حيث نجح في تسجيل الهدفين، بينما سيطر “الفراعنة” على الكرة في الربع ساعة الأخير من الشوط دون أن يشكلوا تهديداً حقيقياً على مرمى منير المحمدي.

كما شهد الشوط الأول تغييرا اضطراريا في صفوف المنتخب المصري بعد إصابة أحمد سيد زيزو بشد عضلي في الدقيقة 10، ليحل محله مصطفى سعد.

افتتح أشبال الأطلس الشوط الثاني بتسجيل هدف ثالث عبر بلال الخنوس في الدقيقة 51. حاول المنتخب المصري تقليص الفارق دون جدوى، قبل أن يعود سفيان رحيمي ليضيف الهدف الرابع في الدقيقة 64، معززًا رصيده التهديفي إلى 8 أهداف ويتصدر قائمة الهدافين في الأولمبياد.

بعد هدفه الرابع، قدم رحيمي تمريرة عرضية أرضية للمدافع أكرم نقاش، الذي سجل الهدف الخامس للمغرب في الدقيقة 73. ثم أضاف نجم المنتخب أشرف حكيمي الهدف السادس بتسديدة حرة مباشرة في الدقيقة 89، ليُنهي الفريق المغربي المباراة بفوز ساحق 6-0.

وبهذا الانتصار، أصبح المنتخب المغربي بقيادة السكتيوي أول منتخب عربي يحقق ميدالية في تاريخ الألعاب الأولمبية. خلال هذه الدورة في فرنسا، خاضت الكتيبة المغربية 6 مباريات، فازت في 4 منها وخسرت 2، وسجلت 15 هدفًا، وهو أعلى رقم تهديفي في البطولة.

تجدر الإشارة إلى أن مباراة الترتيب بين أشبال الأطلس والفراعنة جاءت بعد توقف مشوارهما في المربع الذهبي، حيث خرجا من الدور نصف النهائي بخسارتين. فقد خسر المنتخب المصري أمام إسبانيا بهدفين مقابل هدف واحد، بينما خسر المنتخب المغربي أمام فرنسا المضيفة بعد التمديد. في كلتا المباراتين، كان الفريقان قد تقدما في البداية قبل أن ينتهي اللقاء بخسارتهما.

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.