بونو يقود الهلال إلى نهائي كأس السوبر السعودي

0 95

تأهل الهلال إلى نهائي كأس السوبر السعودي لكرة القدم بعد الفوز المثير 4-1 على الأهلي بركلات الترجيح، وذلك بعد انتهاء الوقت الأصلي لمباراة نصف النهائي بالتعادل 1-1 مساء الثلاثاء.

تميز الحارس المغربي ياسين بونو، حارس مرمى الهلال، بتصديه لركلة ترجيح من الإسباني غابري فيغا، وسدد روجر إيبانيز، مدافع الأهلي، ركلة أخرى فوق العارضة. بينما نجح لاعبو الهلال في تسجيل 4 ركلات ترجيح متتالية، ليحجزوا مكانهم في النهائي ويواصلوا الدفاع عن لقب الدوري السعودي للمحترفين.

سجل الأهلي هدف التقدم في الدقيقة 66 عبر البرازيلي روبرتو فيرمينو، لكن ألكسندر ميتروفيتش أدرك التعادل للهلال في الدقيقة 90.

الهلال، حامل لقب كأس السوبر، ينتظر الفائز من مباراة نصف النهائي الثانية بين النصر والتعاون، التي تُجرى اليوم الأربعاء.

تنص لوائح كأس السوبر السعودي على أن مباريات الدور قبل النهائي تُلعب من جولة واحدة، وفي حال التعادل يتم اللجوء مباشرة لركلات الترجيح دون خوض وقت إضافي.

ويشارك في الدور قبل النهائي بطل ووصيف كأس الملك، وبطل ووصيف دوري المحترفين. وعند تكرار فريق، يُشرك الفريق التالي في ترتيب الدوري.

في الموسم الماضي، توج الهلال بلقب الدوري، وأنهى النصر الموسم في المركز الثاني، بينما يتنافس الفريقان على لقب كأس الملك في المباراة النهائية المقررة يوم الجمعة المقبل. بذلك، حصل الأهلي والتعاون على فرصة المشاركة في كأس السوبر بعد إنهائهما الموسم في المركزين الثالث والرابع بالدوري، على التوالي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.