اليمن..85 في المئة من الأسر النازحة غير قادرة على تلبية إحتياجاتها اليومية من الغذاء

0 32

دعت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، اليوم الثلاثاء، إلى زيادة المساعدات الإنسانية تلبية لاحتياجات أطفال اليمن، مؤكدة أن 85 في المئة من الأسر النازحة غير قادرة على تلبية احتياجاتها اليومية من الغذاء.

وشددت المفوضية الأممية، في بيان، على ضرورة تلبية احتياجات الحماية الملحة للمجتمعات النازحة التي تتعرض لانعدام الأمن الغذائي، مشيرة إلى أن في كل أسرة تقريبا يوجد فرد واحد على الأقل عرضة للخطر، بمن في ذلك النساء والأطفال والأشخاص ذوو الإعاقة.

وتابعت أنه استجابة للاحتياجات المتزايدة، تكثف المفوضية برامج المساعدات النقدية التي وصفتها بأنها حجر الزاوية في دعمها للأسر الأضعف، وتشمل هذه البرامج تقديم مساعدات نقدية للوفاء بالاحتياجات الأساسية ومواجهة الأزمات والحصول على بطاقات الهوية وإعادة تأهيل المنازل.

وقال ممثل المفوضية في اليمن، مارين دين كايدوم شاي ، إن هذا هو الواقع القاسي بالنسبة لعدد لا يحصى من الأسر في جميع أنحاء اليمن، مشيرا إلى أن أكثر من 51 في المئة من الأسر لديها طفل واحد على الأقل دون شهادة ميلاد، وأن 70 في المئة من الأسر لديها أفراد دون بطاقات هوية وطنية.

وأضاف المسؤول الأممي أن هذا هو الواقع القاسي بالنسبة لعدد لا يحصى من الأسر في جميع أنحاء اليمن.

يذكر أنه بعد أكثر من 9 سنوات من الصراع، ما زال 18.2 مليون شخص في اليمن يحتاجون إلى الدعم، وتشير التقديرات الاممية إلى أن 17.6 مليون شخص سيواجهون انعدام الأمن الغذائي خلال عام 2024.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.