مناقشة مشاكل الحفر المرتبطة بالوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء من أبرز نقط أشغال الدورة العادية لمجلس مقاطعة المنارة

0 88

انعقدت صباح اليوم الأربعاء 4 شتنبر2024, أشغال الدورة العادية لشهر سبتمبر لمجلس مقاطعة المنارة, بمقر مقاطعة جليز برئاسة السيد عبد الواحد الشفقي, وبحضور السيد باشا الحي الحسني، ممثل السلطة المحلية، وأعضاء مكتب مجلس مقاطعة المنارة.

وشمل جدول اعمل الدورة خمس نقاط مهمة ثملت في مراجعة حساب النفقات من المبالغ المرصودة، حيث تم عرض هذه الحسابات ومناقشتها من قبل أعضاء المجلس، وتم التصويت عليها بهدف ضمان توجيه الأموال المخصصة لمشاريع المقاطعة بما يخدم تحسين الخدمات والبنية التحتية.

وخصص جزء كبير من الدورة لمناقشة المشاكل التي تعاني منها مقاطعة المنارة نتيجة الحفر التي تنفذها الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء. حضر ممثلون من مجلس مراكش والسيد محمد الإدريسي والوكالة المستقلة للماء والكهرباء بمراكش لمناقشة هذه القضايا، بهدف إيجاد حلول للتحديات التي تؤثر على البنية التحتية والحياة اليومية للسكان.

وناقش المجلس كذلك مشكلة انتشار الحرف الضارة والمزعجة في الأحياء السكنية بمقاطعة المنارة. تم تسليط الضوء على الأضرار التي تسببها هذه الأنشطة، وتم التأكيد على ضرورة إيجاد حلول مناسبة لتخفيف تأثيرها السلبي على السكان، مع التوازن بين دعم الأنشطة الاقتصادية والمحافظة على جودة الحياة في الأحياء السكنية.

وتضمن جدول أعمال الدورة مناقشة قضية إنشاء مراحيض عمومية في فضاء “قطب المواطن” بالمحاميد، وبقية الفضاءات العامة والساحات الخضراء في منطقة المنارة. يهدف هذا المقترح إلى تعزيز التفاعل الاجتماعي والثقافي بين سكان المنطقة وتحويل الفضاءات العامة إلى أماكن تجمع تخدم المجتمع بشكل أفضل.

وتأجلت مناقشة النقطة الخامسة المتعلقة بقضايا الدخول المدرسي 2024/2025، نظراً لغياب ممثل وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة. وصرح السيد عبد الواحد الشفقي، رئيس مجلس مقاطعة المنارة، بأنه سيتم استدعاء أحد أطر وزارة التربية الوطنية لمناقشة هذه النقطة في جلسة استثنائية لاحقة لضمان معالجة فعّالة لمشاكل الدخول المدرسي.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.