مرحبا 2024 : أزيد من 45 ألف مغربي بالخارج سافروا عبر ميناء الحسيمة

0 38

إستقبل ميناء الحسيمة، منذ انطلاق عملية مرحبا 2024 في 5 يونيو الماضي وإلى حدود الخميس الماضي، 45 ألفا و 690 من أفراد الجالية المغربية المقيمين بالخارج.

في هذا الإطار، أبرزت رحاب بولمان، ضابط ميناء، في تصريح للصحافة، أن عدد المسافرين الذين إستعملوا ميناء الحسيمة يتوزعون على 21 ألف و 39 من المسافرين الذين حلوا بالمغرب عبر هذه البوابة البحرية، و 24 ألف و 651 من المسافرين المغادرين نحو ديار المهجر.

أما بخصوص العربات، كشفت المتحدثة، أن ميناء الحسيمة عرف عبور ما مجموعه 11 ألف و 161 عربة، منها 5 آلاف و 440 عربة وافدة، و 5آلاف و 721 عربة مغادرة، مبرزة أن الميناء سجل إحصائيات مهمة على مستوى المسافرين و المركبات خلال مرحبا 2024، و التي مرت هذا العام في ظروف جيدة بفضل المجهودات التي قامت بها عناصر مختلف المؤسسات و المصالح المتدخلة في هذه العملية.

إلى جانب ذلك، أكدت رحاب بولمان أن هذه العملية تميزت منذ إنطلاقها إلى لحظة إختتامها في ميناء الحسيمة بسلاسة ملحوظة في الإجراءات بالنسبة للمسافرين، موضحة أن هذه المحطة البحرية استقبلت أفراد الجالية و عملت على ضمان راحتهم و سهولة سفرهم بفضل بتجهيزات حديثة و تنسيق محكم بين جهود مختلف المتدخلين من الوكالة الوطنية للموانئ، و مؤسسة محمد الخامس للتضامن، و شركة Marsa Maroc، و المصالح الأمنية و الجمارك و السلطات المحلية و الوقاية المدنية، و صحة الحدود.

و تابعت، أن الوكالة الوطنية للموانئ قامت مع باقي الأطراف المعنية بتعزيز إجراءات الأمن و السلامة في الميناء، فضلا عن تعزيز الفرق الأمنية من الشرطة و الجمارك لتسريع عملية تفتيش الجوازات و الأمتعة، مشيرة أيضا أنه تم تخصيص عدد من الموجهين لتقديم الدعم و الإرشاد للمسافرين، و تجهيز الميناء بمعدات حيوية لضمان السير الجيد و الناجح لعملية مرحبا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.