وقف العدوان الإسرائيلي ينبغي أن يشكل مدخلا للتسوية النهائية و العادلة للقضية الفلسطينية (إعلان الرباط)

0 16

أكد أعضاء اللجنة التنفيذية لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في ختام إجتماعات دورتها الـ52 التي التأمت اليوم الثلاثاء بالرياط أن وقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني “ينبغي أن يشكل مدخلا، و يفتح أفقا للتسوية النهائية و العادلة للقضية الفلسطينية، بما يمكن الشعب الفلسطيني من إقامة دولته المستقلة”.

و إستنكر أعضاء اللجنة في “إعلان الرباط” الذي توج أشغال هذه الدورة، أعمال القتل التي يمارسها الإحتلال الإسرائيلي في حق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة كما في الضفة الغربية، و أدانوا بشدة “ممارسات المستوطنين المتطرفين الذين يعبثون بممتلكات المواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية”.

و دعا أعضاء اللجنة المجتمع الدولي، و خاصة القوى النافذة في القرار الدولي و الأمم المتحدة، إلى “العمل على وقف العدوان فورا، و رفع الحصار عن الأراضي الفلسطينية و تمكين سكان غزة من الغداء و الدواء، و توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني”.

و حثوا أيضا المنظمات البرلمانية متعددة الأطراف و البرلمانات الوطنية في مختلف بلدان العالم على “العمل من أجل إجبار الإحتلال الإسرائيلي على وقف عدوانه على الشعب الفلسطيني، و أن يصار فورا إلى تبادل الأسرى بين الطرفين”.

تجدر الإشارة الى أن الدورة ال52 للجنة التنفيذية للإتحاد ناقشت مشاريع جداول أعمال اللجن الدائمة المتخصصة و الأجهزة المتفرعة، و كذا مشاريع جداول الأعمال الدورة السادسة و العشرين للجنة العامة للإتحاد، و الدورة الثانية عشرة لمؤتمر البرلمانيات المسلمات، و الإجتماع السادس لجمعية الأمناء العامين للمجالس الأعضاء في الإتحاد، و الدورة السادسة و العشرين للجنة العامة للإتحاد، و الدورة التاسعة عشرة لمؤتمر الإتحاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.