مكتب المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي يعقد اجتماعه الثامن والعشرين

0 56

عقد مكتب المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، يوم الأربعاء 11 شتنبر 2024، برئاسة السيد الحبيب المالكي، اجتماعه الثامن والعشرين بمقر المجلس في الرباط. وقد خصص الاجتماع لمناقشة عدد من النقاط المدرجة في جدول الأعمال.

وركز الاجتماع على إمكانية مساهمة المجلس في مواجهة التحديات الحالية للموارد المائية بالمملكة. وقد جاء هذا في إطار تفعيل التوصيات الواردة في خطب صاحب الجلالة الملك محمد السادس، التي تدعو إلى تكثيف الجهود وإبداع حلول لمشكلة ندرة المياه التي تعاني منها البلاد. وقد تم بحث دور المجلس الاستشاري والاقتراحي والتقييمي في التفكير الاستراتيجي في التربية البيئية، وتعزيز البحث العلمي والتكوين في مجالات المياه، وتطوير حلول إيكولوجية مستدامة لتثمين الموارد المائية. حيث قرر المكتب متابعة هذا الموضوع وتطويره خلال الاجتماع المقبل.

كما تم تقديم تقرير حول تقدم أعمال مجموعة العمل المكلفة بإعداد وثيقة “المدرسة الجديدة”. وتم التأكيد على ضرورة تحقيق فهم مشترك للرؤية المستقبلية للمدرسة بما يتماشى مع طموحات منظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، بما في ذلك الجودة والإنصاف والارتقاء الفردي والمجتمعي، باعتبارها جوهر الرؤية الاستراتيجية للإصلاح 2015-2030. وتطرق الاجتماع إلى المكاسب المحققة والتحديات المطروحة على النظام التربوي، حيث تم تثمين وإغناء العناصر والرهانات التي توصلت إليها مجموعة العمل الخاصة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.