مسؤول بالأرصاد الجوية يوضح أسباب الاضطرابات الجوية في شرق المغرب

0 15

شهدت المناطق الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية للمملكة، يوم الأربعاء، زخات رعدية قوية مصحوبة بحبات البرد ورياح قوية. وأوضح الحسين يوعابد، رئيس مصلحة التواصل بالمديرية العامة للأرصاد الجوية، أن هذه الاضطرابات الجوية ناجمة عن اقتراب منخفض جوي محمل بكتل هوائية باردة قادمة من جنوب أوروبا باتجاه شمال شرق المغرب.

وأضاف يوعابد أن هذه الزخات الرعدية القوية نتجت عن تباين في درجات الحرارة بين الطبقات السفلى الدافئة والرطبة، الناتجة عن صعود كتل مدارية غير مستقرة خلال الأيام الماضية، والكتل الهوائية الباردة التي تمر في الطبقات العليا بسبب المنخفض الجوي شرق المملكة.

أما عن التوقعات، فقد أشار يوعابد إلى أن الطقس سيبدأ في الاستقرار ابتداءً من يوم الخميس، حيث ستقل حدة الاضطرابات الجوية في شرق البلاد، مع احتمال حدوث بعض الزخات الرعدية شرق الرشيدية وجنوب المناطق الشرقية. وستشهد الأجواء استقراراً بعد ذلك.

وبالنسبة ليوم الجمعة، يتوقع يوعابد أن تشهد السهول الأطلسية الشمالية سحباً منخفضة كثيفة خلال الصباح والليل، مع احتمال تساقط قطرات مطرية محلية، إضافة إلى تشكل كتل ضبابية على السواحل الوسطى وغرب الأقاليم الجنوبية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.