إقليم ميدلت..تدشين مشاريع سوسيو تربوية و رياضية

0 56

تم أمس السبت بإقليم ميدلت، بمناسبة إنطلاق الموسم الدراسي، تدشين عدد من المؤسسات التربوية و ملاعب القرب، و ذلك تحت شعار “تعزيز العرض التربوي و السوسيو الرياضي”.

و تأتي هذه المشاريع، التي تم تدشينها بحضور عامل الإقليم المصطفى النوحي مرفوقا بمنتخبين و رؤساء مصالح خارجية و شخصيات مدنية و عسكرية، لتعزيز العرض التربوي في هذا الجزء من التراب الوطني.

فبجماعة ميدلت، أشرف العامل و الوفد المرافق له على تدشين الثانوية الاعدادية الحسن الداخل التي تستقبل 438 تلميذا.

و تهدف هذه البنية إلى توسيع العرض التربوي في هذه الجماعة، و تحسين الولوج إلى التمدرس على مستوى التعليم الثانوي الإعدادي، من خلال تقريب المؤسسات التربوية الى الفئات المستهدفة.

و بدوار إغزديس التابع لجماعة بومية، أعطى العامل إنطلاقة أشغال بناء ملعب رياضي للقرب مجهز بالعشب الصناعي.

و يهدف هذا المشروع، الذي تبلغ كلفته الإجمالية 750 ألف درهم، إلى تشجيع الشباب بالمنطقة على ممارسة الأنشطة الرياضية و تحفيز مواهبهم الرياضية.

كما تم تدشين ثلاث وحدات للتعليم الأولي بجماعة تيزي نغتشو.

و تهدف هذه الوحدات المدرسية، التي تم إنجازها في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، و التي تطلبت مبلغا إجماليا يفوق 958 ألف درهم، إلى النهوض بالتعليم الأولي في الوسط القروي، و ضمان إدماج الطفل في العملية التربوية.

من جهة أخرى، أعطى العامل و الوفد المرافق له إنطلاقة أشغال بناء ملعب لكرة القدم مجهز بالعشب الإصطناعي بجماعة أغبالو.

و يهدف هذا المشروع الرياضي، الذي تنجزه المديرية الاقليمية للتربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة، بكلفة 4,9 مليون درهم، إلى تنمية المهارات الرياضية لدى الأطفال و الشباب.

و تفقد العامل، أيضا، تقدم أشغال البناء في دار الأمومة في إيتزر.

و يشتمل هذا المشروع، الذي تبلغ مساحته 487 متر مربع، على وحدات صحية للنساء، و قاعات إستقبال للنساء الحوامل، و قاعة للإستقبال و مكاتب و مرافق صحية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.