موعد جديد لتصفيات كأس أفريقيا للاعبين المحليين (الشان)

0 22

أعلنت الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم (الكاف) عن تعديل موعد إجراء مباريات الدور الأول من التصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة كأس أفريقيا للاعبين المحليين (الشان). ووفقًا لقرار المكتب التنفيذي للكاف، ستقام مباريات الذهاب للدور الأول بين 25 و28 أكتوبر المقبل.

وتم الإعلان عن هذا القرار خلال اجتماع المكتب التنفيذي للكاف في نيروبي، كينيا، الذي جرى بحضور رئيس الكاف باتريس موتسيبي. ورغم تحديد موعد مباريات الدور الأول، لم يُعلن بعد عن موعد مباريات الدور الثاني، لكن يُتوقع أن يتم تحديده قبل نهاية العام الجاري.

تصفيات شمال أفريقيا: منافسة قوية وتحديات قادمة

تصفيات منطقة شمال أفريقيا تحظى بأهمية كبيرة في هذه البطولة، حيث تتنافس منتخبات المغرب، تونس، ليبيا، والجزائر على التأهل. وفي هذا الإطار، يعتزم اتحاد شمال أفريقيا لكرة القدم عقد اجتماع قريباً لتحديد الشكل النهائي للتصفيات، بعد أن تم تنظيمها في السابق بنظام الجولة الواحدة باستضافة أحد المنتخبات المشاركة.

عودة المنتخب التونسي إلى التصفيات

المنتخب التونسي سيعود للمنافسة في تصفيات الشان بعد أن غاب عن النسختين السابقتين (الكاميرون والجزائر) بسبب رفضه المشاركة في نسخة الكاميرون. هذا الأمر قد يدفع اتحاد شمال أفريقيا للنظر في خيار تنظيم التصفيات بنظام الجولة الواحدة، إذا ما تعذر إقامة المباريات بنظام الذهاب والإياب.

المغرب: انتظار قرار اختيار المنتخب المشارك

بالنسبة للمغرب، من المتوقع أن تصدر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قراراً قريباً بشأن المنتخب الذي سيمثل المغرب في هذه التصفيات، خاصة بعد أن تم اختيار المنتخب الأولمبي لتمثيل البلاد في دورة الألعاب الأولمبية بالجزائر.

نهائيات كأس أفريقيا للاعبين المحليين

أكدت الكاف أن نهائيات بطولة كأس أفريقيا للاعبين المحليين ستقام بين 1 و28 فبراير من العام المقبل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.