السيد عبد اللطيف حموشي يقوم بزيارة عمل إلى تركيا ما بين 19 و21 شتنبر الجاري

0 11

يجري المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، زيارة عمل إلى تركيا من 19 إلى 21 شتنبر الجاري، في إطار تعزيز التعاون الأمني الثنائي وتبادل الخبرات في مجالات التكنولوجيا والابتكارات العلمية.

وقد جاء هذا اللقاء بدعوة رسمية من السلطات التركية، حيث التقى حموشي مع الوزير المنتدب في وزارة الداخلية التركية، منير كارال أوغلو، والمدير العام للاستعلامات، سلامي يلديز. وتم خلال الاجتماعات استعراض القضايا الأمنية ذات الاهتمام المشترك ومستويات التعاون بين البلدين، بالإضافة إلى سبل تعزيز هذا التعاون لضمان الأمن والاستقرار ومواجهة المخاطر الأمنية المشتركة.

وتميزت اللقاءات بتطابق وجهات النظر ورغبة الجانبين في تعزيز آليات التعاون الأمني وتقاسم الخبرات في مختلف التخصصات الأمنية، بما يعكس العلاقات المتميزة بين المغرب وتركيا.

كما تزامنت الزيارة مع حضور حموشي للمعرض الدولي لتجهيزات الأمن الداخلي (IGEF24) الذي يُقام في أنقرة، والذي يعرض أحدث التطورات التكنولوجية في مجالات الأمن والدفاع. وقد اطلع حموشي على التجهيزات المبتكرة في مجال الأمن الداخلي وتكنولوجيا الخدمات الأمنية، مما سيسهم في تحسين فعالية المنظومة الأمنية لمواجهة التهديدات الإجرامية.

تشير هذه الزيارة إلى اهتمام المغرب بتعزيز وتطوير التعاون الأمني الدولي والشراكات الثنائية لمواجهة تحديات الإرهاب والجريمة المنظمة العابرة للحدود.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.