عملية ناجحة لإحباط تهريب دولي للمخدرات في ميناء آسفي

0 33

نجحت عملية أمنية مشتركة بين مصالح الأمن الإقليمي في مدينة آسفي والفرقة الوطنية للشرطة القضائية، أول أمس، في إحباط عملية تهريب دولي لشحنة تزن ثمانية أطنان و112 كيلوغراما من مخدر الشيرا عبر الميناء البحري.

وتمكنت العملية الأمنية من ضبط 199 رزمة من المخدرات كانت معدة للتهريب الدولي عبر المسالك البحرية، وكانت مخبأة داخل شاحنة لنقل البضائع، والتي تم ضبطها فور وصولها إلى ميناء آسفي الأطلسي.

وقد أسفرت إجراءات البحث عن توقيف 21 شخصا يشتبه في تورطهم في نشاط الشبكة الإجرامية المتورطة في هذه العملية، بالإضافة إلى حجز براميل تحتوي على 1160 لترا من البنزين وشاحنة صغيرة أخرى بالمكان.

وتمت التحريات في هذه القضية بعدة أسابيع استناداً إلى معلومات عن خطط لتهريب المخدرات دولياً، مما أدى إلى تتبع وضبط الشحنات المحجوزة وتوقيف المشتبه بهم في تنفيذ وتنظيم عمليات التهريب.

وتم تقديم المتهمين للبحث القضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد جميع الأطراف المتورطة والمساهمين في هذه الشبكة الإجرامية على الصعيدين الوطني والدولي.

وتأتي هذه العملية الأمنية في إطار الجهود المستمرة لمكافحة التهريب الدولي للمخدرات، التي تنفذها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني بتنسيق وتعاون مشترك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.