إياب الدور التمهيدي الثاني للمسابقات الإفريقية..ممثلو كرة القدم الوطنية يعبرون بجدارة لدور المجموعات

0 29

بلغت أندية الرجاء الرياضي و الجيش الملكي و نهضة بركان، ممثلة كرة القدم الوطنية في مسابقتي عصبة الأبطال الإفريقية و كأس الـ”كاف” للموسم الرياضي 2024-2025، دور المجموعات، الذي ستجرى قرعته في السابع من أكتوبر المقبل، بعد أن تجاوزت بنجاح الدور التمهيدي الثاني من المسابقتين.

و لم تترك الفرق المغربية مجالا للمفاجآت، و أكدت تفوقها على ملاعبها، بعد النتائج الإيجابية التي حققتها مع منافسيها خارج الديار.

و أظهر فريق نهضة بركان طموحاته في هذه النسخة من مسابقة كأس الـ”كاف”، حيث ضرب بقوة في مباراة الإياب كما فعل في الذهاب.

و رفع الفريق البرتقالي، الذي فاز في كوتونو (2-0) على دادجي، غلته من الأهداف في ميدانه و أمام جماهيره، و حقق فوزا ساحقا على الفريق البينيني (5-0).

و بعد أن إعتادوا على لعب أدوار طلائعية في هذه المسابقة، وضع رجال معين شعباني أنفسهم كمنافسين جديين على لقب هذه النسخة، بعد أن تعرضوا لخسارة مريرة في نهائي السنة الماضية.

من جهته، عاد الرجاء الرياضي، بطل عصبة الأبطال الإفريقية في ثلاث مناسبات (1989 و1997 و1999)، إلى المنافسة بقوة بعد غيابه عن النسخة الماضية.

و فرض أبطال المغرب شخصيتهم في لقاء الإياب لدى مواجهة فريق إف سي سامارتكس الغاني، و لعبوا مباراة قوية ضد خصم لم يكن سهلا.

و في أكرا، إنتزع زملاء المخضرم أنس الزنيتي، المتعود على التظاهرات الكبيرة، تعادلا ثمينا سمح لهم بلعب مباراة الإياب بأريحية و هدوء.

و بلغ الرجاء الرياضي بجدارة و إستحقاق دور المجموعات، و سيحاول بالتأكيد مواصلة المغامرة القارية إلى أبعد مدى.

من جانبه، كان لفريق الجيش الملكي مباراة في غاية الأهمية.

و راهن فريق العاصمة بإستقباله للمريخ السوداني بعد أسبوع من خطف التعادل (2-2) في جوبا، على العودة إلى دور المجموعات، و المضي قدما في مسابقة عصبة الأبطال الإفريقية.

و تمكن رجال المدرب ميشينيفيتش من الفوز (2-0) في مباراة الإياب، مدعومين بجماهيرهم الغفيرة.

ليعلنوا عن عودتهم القوية للمشهد الكروي القاري.

و ستتعرف الأندية المغربية على منافسيها في دور المجموعات، يوم 7 أكتوبر المقبل، بمناسبة إجراء قرعة المسابقتين في القاهرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.