عائدات السياحة من العملات الأجنبية وصلت إلى 59.4 مليار درهم

0 30

أكدت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، يوم الخميس الماضي في الرباط، أن عائدات السياحة من العملة الصعبة بلغت 59.4 مليار درهم خلال الفترة من يناير إلى يوليوز 2024.

وفي مؤتمر صحفي عقب الاجتماع الأسبوعي للمجلس، أوضح الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، أن عمور قدمت عرضاً حول حصيلة الموسم السياحي الصيفي، حيث أكدت أن هذه العائدات زادت بنسبة 3.5% مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية، ما يعادل زيادة بقيمة 2 مليار درهم.

كما أشار بايتاس إلى أن الوزيرة أفادت بأن عدد الوافدين خلال شهري يوليوز وغشت الماضيين وصل إلى 4.4 مليون سائح، بزيادة قدرها 21% مقارنة بنفس الفترة من عام 2023.

ولفت الناطق الرسمي باسم الحكومة إلى أن عمور أكدت أن هذا الإنجاز الاستثنائي أسفر عن تسجيل رقم قياسي في عدد السياح الوافدين على المملكة خلال الثمانية أشهر الأولى من السنة الحالية، حيث بلغ 11.8 مليون سائح، أي بزيادة قدرها 1.6 مليون سائح مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأضافت عمور، وفقاً للوزير، أن هذه الحصيلة تأتي في إطار تسريع تنفيذ “خارطة طريق السياحة 2023-2026” التي أطلقتها الحكومة في مارس 2023، والتي تركزت على تعزيز الربط الجوي وتعزيز الجهود التسويقية، مما أدى إلى زيادة الطاقة الاستيعابية للنقل الجوي المتعاقد بشأنها بنسبة 30% مقارنة بسنة 2023.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.