حملة توعوية في المؤسسات التعليمية بقلعة السراغنة لترشيد استهلاك الماء

0 21

نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بقلعة السراغنة لقاءً تواصليًا بمناسبة الحملة التحسيسية حول ترشيد استهلاك الماء في المؤسسات التعليمية، تحت شعار “ضياع قطرة ماء مسؤوليتنا جميعا”.

وتستمر هذه الحملة، التي تُنظم تحت إشراف عمالة الإقليم وبالتنسيق مع جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض بالمغرب -فرع قلعة السراغنة، حتى 18 أكتوبر من هذا العام، لتشمل جميع المؤسسات التعليمية بالإقليم.

وترأس اللقاء عامل إقليم قلعة السراغنة، هشام السماحي، بحضور الكاتب العام للعمالة، ورئيس قسم الشؤون الداخلية، وباشا المدينة، ومدير المكتب الوطني للماء والكهرباء “قطاع الماء”، ورؤساء المصالح الخارجية، إلى جانب فعاليات مدنية ومديري المؤسسات التعليمية بالإقليم.

وأكد عامل الإقليم خلال اللقاء على الإنجازات التي حققها المغرب في مجال تدبير الموارد المائية بفضل السياسة المائية الحكيمة للملك محمد السادس، كما أشار إلى التحديات التي تواجه البلاد بسبب نقص التساقطات المطرية والضغط على الفرشة المائية، داعيًا إلى ضرورة توعية مستخدمي المياه بأهمية ترشيد استهلاكها والمحافظة عليها.

ومن جهته، أوضح المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، العلامي القريشي، أن الحملة تستهدف التلاميذ وأسرهم والمواطنين بشكل عام، بهدف تعزيز الوعي بأهمية الاقتصاد في استهلاك الماء، خاصة في ظل الظروف الراهنة التي تشهد نقصًا حادًا نتيجة سنوات الجفاف المتتالية، حيث أكد على أهمية ترسيخ سلوكيات إيكولوجية مدنية مسؤولة لدى التلاميذ لتحقيق الأمن المائي.

وفي ختام اللقاء، أطلق عامل الإقليم الحملة التحسيسية رسميًا من مدرسة السلام، حيث تم تقديم فقرات فنية وتربوية وعروض توعوية حول ترشيد استهلاك الماء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.