واشنطن..الوزير بوريطة يدشن الفرع القنصلي لسفارة المغرب عقب أشغال تجديده

0 23

في إطار سياسة القرب و الإنخراط لفائدة مغاربة العالم، تماشيا مع إرادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، قام وزير الشؤون الخارجية و التعاون الإفريقي و المغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الثلاثاء بواشنطن، بتدشين الفرع القنصلي الجديد بسفارة المغرب في العاصمة الفدرالية الأمريكية، عقب أشغال تجديد هامة.

و يندرج هذا التجديد في إطار رؤية تهدف إلى تقديم خدمة قنصلية حديثة و فعالة تستجيب عن كثب لحاجيات المغاربة المقيمين في الولايات المتحدة.

و أبرز الوزير، بهذه المناسبة، أن الإرتقاء بالخدمات القنصلية يندرج ضمن أولويات المملكة بغية الإستجابة لتطلعات الجالية المغربية في ما يتعلق بالفعالية و السرعة و الكفاءة”.

و قد جرى تحديث المبنى المصنف، الذي أضحى يضم الفرع القنصلي الذي تم تجديده، بشكل كامل، مع تأهيل كافة بنياته التحتية و مرافقه.

و تشمل هذه التحسينات إدماج أحدث تكنولوجيات المعلومات و الإتصالات لتسريع إصدار الوثائق الإدارية من قبيل جوازات السفر و بطاقات الهوية الوطنية، مما يضمن معالجة الملفات بشكل أسرع و أكثر سلاسة.

و موازاة مع ذلك، تم التركيز بشكل خاص على تحسين تجربة المرتفق، مع إحداث فضاء استقبال حديث، و قاعة إنتظار مجهزة، مما يتيح للزوار بيئة ترحيبية و عملية.

و يشكل هذا الإفتتاح، كذلك، خطوة هامة قبل التدشين المرتقب لقنصلية عامة جديدة للمملكة في ميامي، بولاية فلوريدا، مما سيساهم في تعزيز الخدمات القنصلية المغربية في الولايات المتحدة، و يضمن خدمة للقرب لفائدة المواطنين المغاربة المقيمين في هذه الولاية الأمريكية (جنوب شرق) و المناطق المجاورة لها.

و أوضحت سفارة المغرب في واشنطن أنه و إلى جانب مختلف الدوائر القنصلية في الولايات المتحدة، فإن المواطنين المغاربة مدعوون للتوجه إلى القنصلية أو الخدمة القنصلية التي يختارونها، حيث سيتم إستقبالهم و مساعدتهم بشأن مختلف الخدمات.

و بفضل هذه السياسة، تعمل سفارة المملكة بالعاصمة الفدرالية للولايات المتحدة على تقوية قدراتها الخاصة لفائدة خدمات قنصلية ترقى بشكل كامل لتطلعات الجالية المغربية الهامة، و لقيم القرب و التضامن التي تجمعهم أينما حلوا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.