معبر الكركرات..إحباط عملية للتهريب الدولي لشحنة من المخدرات القوية و حجز أزيد من 37 كلغ من الكوكايين

0 26

أسفرت عملية مشتركة بين عناصر الأمن الوطني و الجمارك العاملة بمعبر الكركرات الحدودي جنوب مدينة الداخلة، اليوم الثلاثاء، عن إحباط عملية للتهريب الدولي لشحنة من المخدرات القوية، و حجز 37 كيلوغراما و 635 غرام من مخدر الكوكايين كانت موجهة نحو المغرب أنطلاقا من الخارج.

و أوضحت مصادر محلية، أن عمليات المراقبة الحدودية و التفتيش الدقيق كانت قد أسفرت عن ضبط هذه الشحنة من المخدرات القوية، المكونة من 36 صفيحة، مخبأة بعناية بمقصورة شاحنة للنقل الدولي للبضائع مرقمة بالمغرب كانت تنقل شحنة من الفواكه الجافة، و ذلك مباشرة بعد وصولها إلى المعبر الحدودي الكركرات قادمة من إحدى دول إفريقيا جنوب الصحراء، فضلا عن توقيف سائقها المغربي البالغ من العمر 30 سنة.

و أضاف أن المصالح الإمنية المختصة فتحت بحثا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، و ذلك لتحديد جميع الإمتدادات المحلية و الدولية لهذا النشاط الإجرامي، و كذا توقيف جميع المتورطين الضالعين في إرتكابه.

و أشارت المصادر ذاتها، إلى أن هذه العملية الأمنية تندرج في سياق المجهودات المكثفة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لمكافحة التهريب الدولي للمخدرات، و تحديدا الإتجار غير المشروع في المخدرات القوية و المؤثرات العقلية المهربة إنطلاقا من خارج المغرب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.