إلى متى ستظل الطريق الخلفية لمطار مراكش تشكل نقطة سوداء؟

0 17

ما تزال معاناة المواطنين في مراكش مستمرة مع الطريق الخلفية لمطار المنارة، حيث تفتقر الطريق للإنارة وتتميز بسطحها المتدهور، ما يزيد من احتمالية وقوع حوادث سير متكررة. هذا الوضع يفتح المجال أمام اللصوص لتنفيذ عمليات سرقة، خاصة في ظل الظلام التام.

ووفقًا لمصادر  تعرض مواطن وزوجته في بداية الأسبوع الجاري لمحاولة سرقة ليلية من قبل لص على متن دراجة نارية صينية الصنع، وذلك على الطريق الرابط بين المحاميد والمسيرة المحاذي لسور المطار.

وأفادت نفس المصادر أن العديد من المواطنين كانوا ضحايا عمليات سرقة في هذه الطريق مؤخرًا، حيث يستغل اللصوص غياب الإنارة العمومية للاعتراض طريق المارة، رغم تواجد دوريات أمنية التي تعيقها هذه المشكلة.

المقطع الطرقي المذكور يعاني من غياب كامل للإنارة، إلى جانب الحفر والمطبات وأكوام الأتربة على جانبيه، مما يشكل خطرًا كبيرًا على مستخدمي الطريق، ويمنح اللصوص فرصة لتنفيذ عملياتهم الإجرامية.

وعبر المواطنون عن استيائهم من استمرار هذه الوضعية المزرية، رغم أهمية الطريق وحيويتها بالنسبة للسائقين. وأفادت بعض المصادر أن عدم تزويد الطريق بالإنارة العمومية يرجع إلى مخاوف من التشويش على الطائرات أثناء هبوطها على مدرج المطار. وقد تم اقتراح فتح طريق بديل عبر المحاميد، لكنه لم يحل المشكلة بالكامل، وظلت الطريق الرابطة بين دوار العسكر وحي المحاميد أكثر استخدامًا.

وطالب مستعملو الطريق المجلس الجماعي لمراكش بالتدخل العاجل لتصحيح الوضع، وتوفير الإنارة العمومية، وإصلاح الطريق بما يضمن سلامة الجميع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.