مجلس جماعة مراكش يعقد الجلسة الأولى من دورته العادية لشهر أكتوبر

0 66

انعقدت صباح اليوم، الإثنين 7 أكتوبر، الجلسة الأولى من الدورة العادية لشهر أكتوبر لمجلس جماعة مراكش، في قاعة الجلسات الكبرى بملحق المجلس الجماعي بشارع محمد السادس.

وتناول جدول أعمال هذه الجلسة العديد من النقاط المهمة، منها:

– دراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية الشراكة والتمويل لتنفيذ مشروع “مراكش، مدينة مستدامة”.

– مناقشة اتفاقية شراكة بين جماعة مراكش ومدينة كنتيلي بجمهورية الكونغو برازافيل، واتفاقية أخرى مع مدينة دوسلدورف الألمانية، إضافة إلى اتفاقية مع مدينة سييم ريب بمملكة كمبوديا.

– مناقشة عريضة مقدمة من مركز التنمية لجهة تانسيفت بتاريخ 11 شتنبر 2022 لإعادة فتح الخزانة البلدية بمراكش.

– دراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين ولاية جهة مراكش آسفي وجماعة مراكش لتجهيز المركز الثقافي في الحي المحمدي، وأخرى لتجهيز مركز تفتح الشباب زهور تاركة، بالإضافة إلى تجهيز مركز تفتح الشباب أبواب مراكش والمركز الثقافي أبواب مراكش.

كما تمت مناقشة تخصيص فضاء في الخزانة البلدية بشارع حمان الفطواكي ليصبح مقرًا لمتحف ديوان الكتبية، وإلغاء القرار السابق الذي كان يخصص المقر القديم لغرفة الصناعة التقليدية لهذا المتحف.

وتضمن جدول الأعمال أيضًا تعديل القرار التنظيمي الجماعي الخاص بتنظيم مواقف المركبات بالأداء داخل جماعة مراكش، واتفاقية شراكة مع جماعة المشور القصبة لدمج إدارة قطر المركبات وإيداعها بالمحاجز الجماعية.

بالإضافة إلى ذلك، تم التباحث بشأن ملحق رقم 1 لاتفاقية الشراكة الخاصة بتمويل تجديد ورفع المستوى الحضري لحي جليز في مراكش بين 2023 و2025. كما تمت مناقشة تخطيط حدود الطرق العامة لإحداث أجزاء من عدة طرق جديدة تتطلب نزع الملكية والتخلي عن بعض الأراضي لتسهيل هذه العمليات ضمن النفوذ الترابي لمقاطعة جليز.

وأخيرًا، تناولت الجلسة دراسة وضعية البنيات الصحية والمستعجلات الطبية في مدينة مراكش، وهي نقطة مقترحة من طرف بعض أعضاء المجلس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.