تحذير من العصبة الاحترافية لمسؤولي ومدربي البطولة.

0 39

عبرت العصبة الاحترافية لكرة القدم عن استيائها من تصريحات بعض المسؤولين والمدربين في البطولة الاحترافية، والتي تركزت على الشكاوى بشأن التحكيم وبرمجة المباريات بدون جمهور.

وأكدت العصبة الاحترافية أن بعض التصريحات قد تثير الاضطراب في نظام كرة القدم الوطنية، خاصة فيما يتعلق بالتحكيم وغياب الحضور الجماهيري في بعض مباريات البطولة.

وكان مدرب الوداد الرياضي، الجنوب إفريقي رولاني موكوينا، قد أعرب عن استيائه من إقامة مباراة فريقه ضد حسنية أكادير، ضمن الجولة الخامسة من الدوري الاحترافي، بدون حضور الجمهور.

وفي المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة، قال موكوينا: “لدينا متابعون كثر من إنجلترا، وعندما يشاهدون مبارياتنا بدون جماهير لا يفهمون السبب. كيف يمكن لبلد يحتل المرتبة الرابعة عالمياً والثالثة في الألعاب الأولمبية أن يقدم هذه الصورة، خاصة في ظل تنظيمه لكأس إفريقيا وكأس العالم؟”.

وأضاف: “كما قال لويس إنريكي، اللعب في ملعب بدون جماهير يشبه الرقص. عندما تغيب الجماهير، تفقد كرة القدم جزءاً من متعتها. نأمل أن تجد السلطات حلاً لهذه المسألة، فنحن بحاجة إلى دعم جماهيرنا، وعندما يحضر أنصارنا، نكون أقوى”.

وفي بلاغها، أكدت العصبة الاحترافية أن تصريحات بعض مسؤولي ومدربي الأندية لا تعكس الواقع ولا تخدم تطور كرة القدم الوطنية، خصوصاً في ظل الاستعدادات الجادة للاستحقاقات القارية والعالمية التي سيستضيفها المغرب.

ودعت العصبة الوطنية لكرة القدم إلى تكاتف الجهود لدعم المسار الإيجابي الذي حققته كرة القدم الوطنية مؤخراً، وتأسيس قاعدة قوية لتحقيق أهداف الأندية وجماهيرها، مع احترام المؤسسات المعنية بإدارة شؤون كرة القدم في البلاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.