المغرب يشارك في النسخة الـ16 لمعرض “فروت أتراكشن” بمدريد

0 20

يشارك فاعلون ومهنيون من قطاع الفواكه و الخضروات في المغرب، للسنة السادسة على التوالي، في النسخة السادسة عشرة لمعرض “فروت أتراكشن” بمدريد، أحد أهم المعارض الدولية المخصصة للقطاع الفلاحي، و ذلك خلال الفترة ما بين 08 و 10 أكتوبر الجاري.

و يهدف هذا المعرض، الذي يعرف مشاركة أزيد من 1800 عارض و أزيد من 90 ألف زائر من 130 دولة، إلى أن يشكل ملتقى “مميزا” للمهنيين في قطاع الفواكه و الخضروات.

و تميز حفل إفتتاح هذه الدورة، التي ينظمها معرض مدريد و الإتحاد الإسباني لجمعيات منتجي و مصدري الفواكه و الخضروات الإسبانية، وزير الفلاحة و الصيد البحري و الأغذية الإسباني، لويس بلاناس.

و يضم الجناح المغربي، الذي أقامته شركة المؤسسة المستقلة لمراقبة و تنسيق الصادرات “موروكو فوديكس”، حوالي ثلاثين مصدرا من القطاع الفلاحي، يمثلون جميع جهات المملكة.

و في تصريح للصحافة، قال المدير المكلف بالترويج و التطوير في مؤسسة “موروكو فوديكس”، المهدي العلمي، إن المصدرين المغاربة يطمحون من خلال مشاركتهم في هذا المعرض إلى عرض منتجاتهم على المشترين الدوليين و تعزيز التبادل التجاري و إستكشاف فرص جديدة للشراكات الإقتصادية.

و أوضح العلمي أن الجناح، الذي تم تهيئته على مساحة 600 متر مربع، يسلط الضوء على خبرات و إمكانيات الشركات المغربية العاملة في قطاع المنتجات الطازجة، و يبرز تنوع و غنى العرض التصديري المغربي من خلال عرض مجموعة واسعة من المنتجات الفلاحية.

و أضاف أن المشاركة المغربية في هذا المعرض الهام لقطاع الفواكه و الخضروات ستتيح للمصدرين المغاربة إبراز تنوع العرض التصديري المغربي.

و يشارك ميناء طنجة المتوسط في هذا الحدث من خلال جناح يعرض الخدمات المينائية و اللوجستية المقدمة لفائدة المستوردين و المصدرين و العاملين في هذا القطاع.

و يعد معرض “فروت أتراكشن”، الذي ي عتبر من أهم المعارض في قطاع الفواكه و الخضروات في منطقة البحر الأبيض المتوسط، مرجعا دوليا في مجال المنتجات الطازجة، حيث يجذب أكثر من 100 ألف زائر يمثلون أكثر من 140 بلدا، إضافة إلى مشاركة أكثر من 2140 عارضا.

وبحسب المنظمين، يعتبر “فروت أتراكشن” منصة تجارية حقيقية تجمع بين الإمكانات التي توفرها وسائل عالم الإنترنت و جميع المزايا التجارية للمعرض. و لذلك فهو مركز مبتكر للأعمال بالنسبة للقطاع المهني للفواكه و الخضروات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.