دبي تستضيف “منتدى المدن الثقافية العالمي”

0 33

تستضيف دبي خلال الفترة من 30 أكتوبر و حتى فاتح نونبر “منتدى المدن الثقافية العالمي” تحت شعار “ثقافة الغد..كيف تستشرف الأجيال القادمة مستقبلنا”، و الذي سيركز على أساليب المدن العالمية و جهودها الهادفة إلى إلهام الشباب و الأجيال الناشئة و تحفيزها على المساهمة في إعادة صياغة واقع الحياة فيها، و تبني الحلول المبتكرة.

و يسلط المنتدى الذي تستضيفه دبي لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا، الضوء في نقاشاته على جهود المدن التي تدعم الإقتصاد الإبداعي و تستثمر في الصناعات الثقافية و الإبداعية، و تسعى لإحتضان و دعم أصحاب المواهب و الكفاءات.

و يتيح المتلقى لممثلي القطاع الثقافي و الإبداعي المسجلة في عضوية منتدى المدن الثقافية العالمي مساحة واسعة لتبادل الأفكار و المعرفة، و إستكشاف دور الثقافة في صياغة مدن المستقبل المستدامة.

و تتضمن أجندته عددا من الجلسات تخصص لدور الشباب في رسم ملامح السياسة الثقافية العالمية، و إعادة تشكيل واقع الحياة في المدن، و نماذج تمويل المشاريع الثقافية و مستقبلها، و دور الذكاء الإصطناعي في صياغة السياسات الثقافية، و مساهمة المناطق الإبداعية في تعزيز الإبتكار في المدن، و إمكانيات دمج الثقافة كعنصر أساسي في الأنظمة الصحية، و كيفية تسخير قوة الثقافة لإبتكار حلول إبداعية تساهم في رفع مستوى الوعي بقضايا المناخ.

كما يستعرض المنتدى أبرز الإستراتيجيات التي توصلت إليها المدن العالمية لتمهيد الطريق أمام الأجيال القادمة، و تمكينهم من تطوير مهاراتهم و إستخدام التكنولوجيا المتطورة لمواجهة التحديات المستقبلية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.