منتخب العراق يفوز على نظيره الفلسطيني (1- 0 ) في تصفيات المونديال

0 30

فاز المنتخب العراقي على ضيفه الفلسطيني بهدف لصفر اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الثالثة بالمجموعة الثانية في الدور الثالث بتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2026 في أمريكا و المكسيك و كندا.

و سجل أيمن حسين هدف المنتخب العراقي الوحيد في الدقيقة 31.

و قال مدرب المنتخب العراقي خيسوس كاساس للصحافيين عقب المباراة “إن الأهم هو الحصول على النقاط الثلاث، و هذه ثالث مباراة لنا تمكنا من تحقيق فوزين و تعادل، و بكل تأكيد تنتظرنا مباراة قوية و صعبة ضد كوريا، و هم المرشح الأول في مجموعتنا الثانية للتأهل عنها”.

و بهذا الفوز رفع المنتخب العراقي رصيده إلى سبع نقاط ليحل في المركز الثاني، بفارق الأهداف خلف منتخب كوريا متصدر الترتيب، و بفارق ثلاث نقاط عن منتخب الأردن صاحب المركز الثالث.

أما المنتخب الفلسطيني فإحتل المركز السادس و الأخير، بفارق نقطة خلف منتخب الكويت صاحب المركز الخامس، و بفارق نقطتين خلف منتخب عمان صاحب المركز الرابع.

و تم توزيع المنتخبات الـ18 المشاركة في المرحلة الحاسمة من تصفيات آسيا للمونديال على 3 مجموعات، بواقع 6 فرق في كل مجموعة.

و يتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2026، في حين ينتقل المنتخبان الحاصلان على المركزين الثالث و الرابع من أجل خوض الدور الرابع للتنافس على بطاقتين إلى المونديال، و بطاقة إلى الملحق العالمي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.