والي سوس يكرم الرياضيين البطلين أمينة الدحاوي وإبراهيم أدوبيهي

0 31

استقبل والي جهة سوس ماسة، سعيد أمزازي، ورئيس الجهة، كريم أشنكلي، يوم الخميس الماضي، البطلين الرياضيين إبراهيم أدوبيهي وأمينة الدحاوي، اللذين حققا نتائج بارزة في رياضات مختلفة، حيث ينتميان إلى إقليم أكادير إداوتانان.

وخلال الاستقبال، خصص والي الجهة ترحيباً خاصاً لإبراهيم أدوبيهي، الممارس في جمعية أسود أورير، الذي حصل على ذهبية بطولة العرب مؤخراً وحقق أيضاً لقب بطولة المغرب مرتين في رياضة المواي تاي، بالإضافة إلى العديد من الألقاب الوطنية والعربية والدولية في هذه الرياضة.

كما حظيت البطلة العالمية أمينة الدحاوي، الحائزة على ذهبية بطولة العالم للتيكواندو للشبان في وزن أقل من 55 كلغ، والتي أقيمت في مدينة تشونتشيون بكوريا الجنوبية، باستقبال متميز وتهاني على إنجازها العالمي الذي شرف إقليم سوس والمغرب بشكل عام.

ونجحت الدحاوي في انتزاع الميدالية الذهبية بعد تفوقها في المباراة النهائية على منافستها الروسية، رامازانوفا أمينات، بنتيجة 2-0.

ومنذ انطلاقتها الرياضية، حققت الدحاوي، المولودة سنة 2008 بجماعة أيت عميرة في إقليم اشتوكة آيت باها، العديد من الألقاب الوطنية والعربية والدولية في رياضة التايكواندو، مما جعلها تحظى بتكريمات واستقبالات رسمية من السلطات الإقليمية باشتوكة آيت باها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.