مهرجان شيشاوة الثقافي يبصم نسخته ال(16) ما بين 16 أكتوبر و 20 منه 2024

0 13

ينظم المجلس الجماعي لمدينة شيشاوة، بشراكة مع المجلس الإقليمي لشيشاوة ومجلس جهة مراكش آسفي، ووزارة الشباب والثقافة والتواصل، ومنتدى شيشاوة للثقافة والفنون، الدورة 16 من مهرجان منتدى شيشاوة للثقافة والفنون، ما بين 16 أكتوبر و 20 منه 2024 تحت شعار “شيشاوة. تعدد قبلي، تماسك اجتماعي ووحدة وطنية”.

ويتضمن برنامج المهرجان، تنظيم ندوات فكرية وأماسي فنية وإبداعية، وأنشطة رياضية متنوعة، ومعرضا للصناعة التقليدية وعروض للفروسية، ومسابقات ثقافية لفائدة مختلف المؤسسات التعليمية بالإقليم، وقافلة طبية، وحملة للتبرع بالدم وتوزيع النظارات على الشخاص من ضعاف البصر، علاوة على تكريم المتفوقين دراسيا وبعض الكفاءات المحلية.

ويعتبر مهرجان شيشاوة الثقافي والاجتماعي والرياضي، من أعرق مهرجانات جهة مراكش آسفي، حيث حضي باهتمام مختلف المتدخلين المحليين والجهويين، ما أهله لأن يكون قاطرة للثقافة المحلية الأصيلة، خلال سنوات عديدة، ساهم في تقوية أواصر استمراره وسيرورته نخبة من المثقفين والمبدعين من أبناء المنطقة.

وتشهد شيشاوة خلال فترة المهرجان، لهذا العام، نقلة نوعية، تترجمها بصمة تنويع الأنشطة والفعاليات، ومشاركة أسماء وطنية وجهوية ومحلية وازنة. وهو الأمر الذي حرص المنظمون لنسخة 2024، أن يكون طفرة لتحول في مسار عودته بنفس القوة والطموح السابقين.

ومن بين أهم اللقاءات التي ستلقى اهتماما وحضورا متفردين، الندوة الفكرية التي ستلتئم يوم الأربعاء حول “دور الديبلوماسية الموازية للقبائل في خدمة الوحدة الوطنية”، بفضاء قاعة الاجتماعات الكبرى لعمالة الإقليم ابتداء من الساعة الرابعة بعد الزوال. فيما يشهد فضاء المسبح البلدي بشيشاوة، تنظيم أمسية شعرية فنية بمشاركة شاعرات وشعراء من مختلف أقاليم المملكة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.