حيار: مواكبة أكثر من 6500 طفل في وضعية صعبة خلال السنتين الماضيتين

0 8

أفادت وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، عواطف حيار، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب يوم الاثنين، أنه تم تقديم الدعم لأكثر من 6500 طفل في وضعية صعبة خلال السنتين الماضيتين، من بينهم 700 طفل تم التكفل بهم في مؤسسات الرعاية الاجتماعية.

وفي ردها على سؤال شفوي حول “السياسة العمومية المندمجة لحماية الطفولة” قدمه فريق التجمع الوطني للأحرار، أشارت الوزيرة إلى أن تقليص عدد الأطفال في وضعية صعبة تحقق بفضل تفعيل الأجهزة الترابية، بما في ذلك وحدات حماية الطفولة. حيث أضافت أن عدد مراكز مواكبة الطفولة بلغ 83، بينما وصل عدد اللجان الإقليمية إلى 81.

وفيما يتعلق بسؤال آخر حول “حماية خصوصية الأطفال في مواقع التواصل الاجتماعي” المقدم من فريق الأصالة والمعاصرة، أكدت حيار أن حماية الأطفال من المنصات الرقمية يجب أن تبدأ من دعم الأسرة. وفي هذا السياق، أطلقت الوزارة برنامج “جسر الأسرة” الذي يهدف إلى تقديم الاستشارات والدعم النفسي والاجتماعي للأسر، بالإضافة إلى تطوير مهارات الوالدية الإيجابية.

كما أكدت الوزيرة على أهمية تكوين الآباء والأمهات لضمان تنشئة اجتماعية سليمة للأطفال، مشيرة إلى توقيع اتفاق مع اللجنة الوطنية لحماية البيانات الشخصية لإطلاق المنصة الرقمية “كون على بال”، التي تهدف إلى توعية الآباء والأطفال بمخاطر تصفح الإنترنت.

وأشادت أيضًا بالمنصة الإلكترونية “e-Himaya”، التي تقدم معلومات وتوعية حول الثقافة الرقمية، وبمنصة “إبلاغ” التابعة للمديرية العامة للأمن الوطني، التي أُطلقت منذ خمسة أشهر لتسهيل التبليغ عن الجرائم الرقمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.