المكتب الوطني المغربي للسياحة و يونايتد إيرلاينز الأمريكية يطلقان أول رحلة جوية مباشرة تربط نيويورك بمراكش

0 18

يواصل المكتب الوطني المغربي للسياحة مساعيه الرامية لبلورة مخطط عمله الإستراتيجي “Light in Action” بتنظيم حدث هام متمثل في تدشينه لأول رحلة مباشرة تربط نيويورك الأمريكية بمراكش حطت الرحال اليوم الجمعة بمدرج مطار مراكش-المنارة.

و يعتبر هذا الخط الجوي الجديد الذي تؤمنه شركة يونايتد إيرلاينز الأمريكية، بمثابة أول رحلة جوية مباشرة لشركة أمريكية في إتجاه المغرب و شمال إفريقيا، و يأتي على إثر التوقيع على إتفاق فريد و تاريخي في مارس 2024 بين المكتب الوطني المغربي للسياحة و شركة يونايتد إيرلاينز الأمريكية.

و إحتفاء بتدشين هذا الخط الجوي الجديد، تميزت الرحلة الإفتتاحية بتنقل وفد رفيع المستوى عن شركة يونايتد إيرلاينز، يقوده باتريك كوايل، نائب رئيس الشبكة الدولية ليونايتد و شركائها.

و حظي هذا الوفد بإستقبال حار بمطار مراكش المنارة من طرف وفد مغربي رفيع المستوى مكون من أطقم المكتب الوطني المغربي للسياحة و بعض الفاعلين و المهنيين المغاربة بالقطاع السياحي، و على رأسهم حميد بن الطاهر، رئيس الكونفدرالية الوطنية للسياحة.

و نوه سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب، بونيت تالوار، في كلمة بالمناسبة، بتدشين هذا الخط الجوي الجديد الذي يفتح “عهدا جديدا” في العلاقات بين الولايات المتحدة الأمريكية و المغرب، مبرزا أن هذا الخط سيمكن من “التقريب أكثر بين شعبينا و تعزيز التبادلات الثقافية” بين البلدين.

و بعد أن أبرز روابط الصداقة المتينة القائمة بين البلدين، أشار تالوار، إلى أن هذا الخط الجوي الجديد سيتيح للأمريكيين فرصة الإنغماس في غنى التراث المغربي، في حين يمكن المسافرين المغاربة من إكتشاف نيويورك و غيرها من الوجهات الأمريكية الرئيسية بسهولة.

و قال الدبلوماسي الأمريكي “بلدانا يتقاسمان رؤية وقيما مشتركة من خلال الإحتفال بالتنوع و إستقبال أناس من آفاق مختلفة. و هذا الإنفتاح هو أحد القيم الأساسية التي تعزز علاقاتنا”.

من جانبه، قال بن الطاهر “نحن فخورون بأن نرى لأول مرة في شمال إفريقيا شركة أمريكية تهبط على الأراضي المغربية”، واصفا إطلاق هذا الخط بـ”الحدث التاريخي”.

و أضاف أن هذا الخط الجديد سيمكن من تعزيز الترويج لوجهة المغرب في السوق الأمريكية، التي تكتسي أهمية كبيرة بالنظر لمساهمتها الكبيرة و زبائنها المعروفين بإقامتهم الطويلة.

و أكد أن إفتتاح هذا الخط يعكس أيضا إستراتيجية المملكة و رغبتها في “تغيير التوجه للبحث عن الأسواق البعيدة”، مؤكدا “نأمل في جعل هذا الخط الجديد لشركة يونايتد إيرلاينز نجاحا حقيقيا حتى يكون نموذجا للشركات الأخرى”.

من جهتها، أشارت مديرة المكتب الوطني المغرب للسياحة بنيويورك، سهام فتوحي، إلى أن هذه الرحلة تمثل “لحظة تاريخية”، مبرزة أهمية السوق الأمريكية، إذ من شأن إفتتاح هذا الخط كوسيلة لجذب المزيد من السياح، تمكينهم من إكتشاف المؤهلات السياحية للمدينة الحمراء و المغرب بشكل عام.

و في نفس السياق، أوضح نائب رئيس الشبكة الدولية لشركة يونايتد إيرلاينز، مات ستيفنز، أن هذا الخط المباشر سيسمح للأمريكيين و زبائن الشركة بالسفر بسهولة إلى المغرب و إكتشاف “غنى التراث الثقافي لهذا البلد الرائع”.

و علاوة على وفد شركة يونايتد إيرلاينز، ضمت الرحلة 35 مستشارا بمجالي الأسفار و الرحلات، عن إثنتين من كبريات المجموعات الأمريكية المتخصصة بمجال السياحة الفاخرة، و هما شركتا “Signature Travel ” و ” Virtuoso ” اللتان تضمان تحت لوائهما أزيد من 32.000 وكيل أسفار.

و سبق للمكتب الوطني المغربي للسياحة أن وقع إتفاقية مع هاتين الشبكتين الكبيرتين شهر يونيو 2023 بهدف تعزيز إشعاع وجهة المغرب لدى السوق الأمريكية. و ستشكل هذه الزيارة فرصة للوفد الأمريكي لإستكشاف وجهات مراكش، و الدار البيضاء، و الرباط، و الصويرة و أكافاي.

و ستنظم هذه الرحلة الجوية التاريخية نيويورك – مراكش بمعدل ثلاث رحلات أسبوعية (أيام الثلاثاء، و الخميس و السبت)، على متن طائرات بوينغ 767-300 التي تبلغ سعتها 167 مقعدا، و التي تمتاز بتوفرها على مقصورات من الطراز الرفيع لشركة يونايتد إيرلاينز (بولاريس، بريميوم بيزنيس بلاس و بريميوم إيكونومي).

و بإطلاقه لهذا الخط المباشر الجديد مع شركة يونايتد إيرلاينز، يكون المكتب الوطني المغربي للسياحة قد عزز إستراتيجيته الواعدة بالسوق الأمريكية، و التي حدد عبرها هدف إستقطاب حوالي مليون سائح أمريكي لزيارة المغرب سنويا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.