الإطاحة بأفراد عصابة إجرامية تنشط في سرقة المواشي نواحي برشيد

0 130

تمكنت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي لبروج بإقليم سطات، من إيقاف شخصين بالسوق الأسبوعي حد لبروج، بحوزتهما 13 رأس من الأغنام بعد التعرف عليها من طرف الكساب ضحية عملية السرقة.

و وفق المعطيات المتوفرة في الموضوع، فقد سارعت عناصر الدرك الى حجز تلك الأغنام و إقتياد الموقوفين إلى مكان آخر بجماعة السكامنة، حيث تم حجز قطيع آخر من الأغنام موضوع سرقة، و بعد البحث الأولي مع الموقوفين إعترفا بالعملية التي قاما بها، خلال الأيام الماضية، و التي إستهدفت عددا من الضيعات الفلاحية بين برشيد و منطقة حد السوالم.

و عجلت تصريحات الموقوفين بإنتقال عناصر الدرك الملكي ببرشيد إلى مركز الدرك بالبروج، حيث تم تسليمهما و إقتيادهما صوب الضيعة الفلاحية، و إعترفا بسرقة حوالي 70 رأسا من الأغنام، بعد عملية تربص قاما بها ليلة الخميس صباح الجمعة الماضي، حيث هاجما صاحب الضيعة الذي سلمهما المفاتيح تحت التهديد.

و أسفر البحث الذي باشرته عناصر للدرك ببرشيد عن التوصل إلى عمليات أخرى نفذها الموقوفان و التي كانت تستهدف الأغنام، إذ تم الإهتداء إلى هوية شخص آخر يقطن بالقرب من الضيعة التي تعرضت للسرقة، و بعد تنقيطه تبين أنه من ذوي السوابق القضائية و سبق و قضى عقوبة سالبة للحرية.

و يذكر أن منطقة برشيد سجلت بها مجموعة من عمليات سرقة الأغنام من داخل عدد من الضيعات الفلاحية و تكثر عمليات السرقة قبل عيد الاضحى في العديد من المناطق.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.