إرتفاع حصيلة ضحايا التسمم الغذائي المميت بمراكش

0 103

إرتفعت حصيلة الوفيات جراء التسمم الغذائي الذي تعرض له زبائن “سناك” بمنطقة المحاميد بمراكش الأسبوع الماضي، إرتفعت صباح يومه الاحد 5 ماي، الى 5 وفيات كلهن نساء.

و ذكرت مصادر محلية، بأن الضحية الجديدة التي كانت ضيفة لدى شقيقتها التي توفيت بدورها في وقت سابق جراء نفس التسمم، غادرت المستشفى قبل ايام، و عادت الى منزلها بضواحي آيت ايمور، إلا أن مضاعفات التسمم سرعان ما تسببت في وفاتها، حيث لفظت اليوم أنفاسها الأخيرة بمنزل أسرتها.

و معلوم أن التسمم الغذائي المميت الذي هز مراكش و هز الراي العام الوطني برمته بالنظر لعدد الضحايا الغير مسبوق، كان قد تسبب في 28 حالة تسمم، إنتهت 5 منها بالوفاة، بينما غادر باقي الضحايا المستشفى و المصحات التي نقلوا اليها بعد تلقي العلاجات.

و قد خلفت الواقعة زوبعة بالمدينة، حيث تشن السلطات و المصالح الصحية بمراكش منذ الواقعة حملات واسعة أسفرت عن حجز كميات كبيرة من الماكولات و الأطعمة الفاسدة، كما تم إصدار قرارات بإغلاق عدة محلات، فيما تتواصل محاكمة صاحب مطعم الوجبات السريعة الذي شهد الفاجعة، حيث يمثل يوم غدا الإثنين أمام المحكمة، في ثاني جلسات محاكمته، بتهم المشاركة في التسبب في وفاة بقصد غير عمدي، و إزالة أشياء من مكان وقوع الجريمة.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.