توقعات أحوال الطقس اليوم الإثنين 13 ماي الجاري

0 160

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الإثنين 13 ماي الجاري، أن تخيم الأجواء الحارة نسبيا على عدد من مناطق المملكة، بما في ذلك السهول الشمالية و الوسطى، و الجنوب- الشرقي، و شرق الأقاليم الجنوبية.

و سيلاحظ، خلال الصباح و الليل، تشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية، فوق سواحل المحيط الأطلسي الشمالية و الوسطى، و كذا فوق سواحل البحر الأبيض المتوسط، في حين ستظل الأجواء قليلة السحب إلى أحيانا غائمة فوق مناطق الأطلس الكبير و المتوسط، و أيضا فوق جنوب المنطقة الشرقية.

كما يرتقب تساقط بعض القطرات المطرية و التي ستكون مرفوقة برعد متفرق، و ذلك خلال الظهيرة، فضلا عن تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما و مصحوبة بتناثر الغبار بكل من السواحل الوسطى و الجنوب، و الجنوب الشرقي، و جنوب المنطقة الشرقية.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 07 و 12 درجة بمرتفعات الأطلس، و ما بين 18 و 23 درجة بالجنوب الشرقي، و بأقصى جنوب البلاد، و ستكون ما بين 12 و 18 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستظل دون تغير يذكر.

و سيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية و بالبوغاز، و قليل الهيجان إلى هائج شمال الدار البيضاء، و هائجا إلى قوي الهيجان ما بين الدار البيضاء و طانطان، و هائجا جنوب طانطان.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.