إلقاء القبض على أفراد شبكة إجرامية متخصصة في تدوير مواد كيماوية خطيرة ببوسكورة

0 106

قامت عناصر المركز القضائي لبوسكورة، بإحالة ثلاثة أشخاص على وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية الزجرية عين السبع بالبيضاء، من أجل تعميق البحث معهم، و ذلك بسبب تورطهم في العمل ضمن شبكة إجرامية مختصة في تدوير مواد كيماوية خطيرة لصناعة أدوية و مبيدات فلاحية بعد حجز 50 طنا من السلع المحظورة.

و حسب المعطيات المتوفرة، فإن هذه القضية بدأت بعد أن تمكنت مصالح الدرك الملكي بسرية بوسكورة التابعة للقيادة الجهوية للبيضاء، في سياق عملية أمنية محكمة، من توقيف شبكة إجرامية مختصة في تدوير مواد كيماوية خطيرة لصناعة أدوية و مبيدات فلاحية بعد حجز 50 طنا من السلع المحظورة.

كما عملت مصالح الدرك الملكي على مداهمة مستودعات و مصانع سرية بضواحي البيضاء، حيث تم أسفرت عملية التفتيش عن حجز أطنان من البضاعة الخطيرة غير الصالحة للإستعمال.

و في هذا الإطار، جرى توقيف 3 أشخاص من أفراد الشبكة المفككة، و التي تنشط في تجميع مواد كيماوية خطيرة منتهية الصلاحية بغرض تدويرها و إعادة تصنيعها في إنتاج أدوية و مبيدات فلاحية غير صالحة للإستعمال، قبل إعدادها و ترويجها في الأسواق بهدف الربح المادي.

هذا، و قد جرى حجز 50 طنا من المواد الكيماوية الخطيرة المنتهية الصلاحية عبارة عن متلاشيات صيدلانية، و التي كان يجب التخلص منها باعتماد معايير السلامة بعد أن إتخذ قرار إتلافها نظرا لخطورتها.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.