الإحتفال بالذكرى الـ19 لإنطلاقة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تحت شعار “الألف يوم الأولى، أساس مستقبل أطفالنا”

0 186

تحتفل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، في الحسيمة، بالذكرى الـ19 لإطلاقها تحت شعار “الألف يوم الأولى، أساس مستقبل أطفالنا”، بإعتبارها المرحلة الحاسمة في حياة الشخص، حيث تساهم بشكل كبير في النهوض بالرأس المال البشري.

و ذكرت التنسيقية الوطنية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، في بلاغ لها، أن المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية شكلت نقطة إنعطاف نحو تثمين الرأسمال البشري، الذي يعد العامل الرئيسي في خلق ثروات البلدان.

و أوضح المصدر ذاته، أن الإحتفال بهذا الحدث يشكل فرصة حقيقية لإستحضار أسس و قيم هذا الورش الملكي،  الإنجازات و المكتسبات التي تم تحقيقها، لاسيما تلك الخاصة بتعزيز صحة الأم و الطفل.

وأضاف، في السياق ذاته، أن إختيار موضوع “الألف يوم الأولى من الحياة” يستند إلى الأدلة و الدراسات العلمية التي تثبت أهمية الإستثمار في هذه المرحلة المبكرة، بغية تعزيز قدرات و مؤهلات الأجيال الصاعدة على المدى الطويل.

و على غرار السنوات الماضية، سيتم الإحتفال بهذه الذكرى على نحو متزامن في كافة عمالات و أقاليم المملكة، بمشاركة أزيد من 16.000 فاعل يمثلون منظومة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، من منتخبين و نسيج جمعوي و إدارة، للإنكباب حول موضوع يتماهى مع دينامية التقدم الإقتصادي و الإجتماعي الذي تشهده المملكة في ظل القيادة المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.