تفاصيل إحباط عملية لتهريب أزيد طن من الحشيش بكلميم

0 170

تمكنت عناصر الشرطة بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة كلميم، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء السبت 18 ماي الجاري، من إحباط عملية للتهريب الدولي للمخدرات عبر المسالك البحرية، و حجز طن و 586 كيلوغراما من مخدر الشيرا.

و أفادت مصادر محلية، بأن هذه العملية الأمنية أسفرت عن توقيف 3 أشخاص يشتبه في تورطهم في هذا النشاط الإجرامي، أظهرت عملية تنقيطهم في قاعدة بيانات الأمن الوطني، أن أحدهم مبحوث عنه على الصعيد الوطني من طرف مصالح الدرك الملكي بكلميم، و ذلك للإشتباه في تورطه في قضية مماثلة تتعلق بالتهريب الدولي للمخدرات و المؤثرات العقلية.

و أشار المصادر ذاتها، إلى أن الأبحاث و التحريات المتواصلة في هذه القضية مكنت من تحديد مكان إخفاء شحنة المخدرات.

و أوضحت المصادر نفسها، أن عملية التفتيش المنجزة بداخل منزل أحد الموقوفين بالمنطقة القروية “أكرار”، التي تبعد بحوالي 14 كيلومترا عن مدينة كلميم، أسفرت عن العثور على 48 رزمة بلغ مجموع وزنها طن و 586 كيلوغراما من مخدر الشيرا، علاوة على حجز زورق مطاطي و محركين بحريين و مبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

و جرى إخضاع المشتبه فيهم للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف و ملابسات هذه القضية فيما لازالت الأبحاث و التحريات جارية بغرض توقيف باقي المساهمين و المشاركين في نشاط هذه الشبكة الإجرامية.

و لفت هذه العملية الأمنية تأتي في سياق المجهودات المكثفة و المتواصلة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني و المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، لمكافحة التهريب الدولي للمخدرات و المؤثرات العقلية.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.