مراكش : إفتتاح الدورة الثانية ل”جيتكس إفريقيا” بمشاركة أزيد من 130 بلدا

0 91

إفتتحت اليوم الأربعاء بمراكش، أشغال الدورة الثانية من “جيتكس أفريقيا المغرب” بمشاركة أزيد من 1500 عارض يمثلون أكثر من 130 بلدا.

و عرف حفل إفتتاح هذا الحدث المقام تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، حضور رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، و العديد من أعضاء الحكومة و شخصيات من مختلف المشارب.

و يعرف هذا المعرض الرائد للتكنولوجيا و المقاولات الناشئة، و المنظم من قبل شركة “كاون” الدولية، الفرع الدولي لمركز التجارة العالمي بدبي، و إشراف وزارة الإنتقال الرقمي و إصلاح الإدارة، بشراكة مع وكالة التنمية الرقمية، مشاركة ثلة من الخبراء و المتخصصين العالميين بالإضافة إلى صناع القرار السياسي.

و يشكل هذا التجمع الضخم للتكنولوجيا، الذي يعتبر واجهة عالمية للتكنولوجيا و الابتكار و الشبكات، مناسبة للمشاركين لتقاسم معارفهم وخبراتهم حول ثلاثة محاور رئيسية تتمثل في “بناء إفريقيا رقمية موحدة” و “الترابط” و “المدن الرقمية”.

كما يعد “جيتكس أفريقيا” الذي يمثل أرضية فريدة للتسريع بالنسبة للشركات الناشئة و المقاولات الصغيرة و المتوسطة المبتكرة على الصعيد العالمي، منصة على مستوى قارة في تطور مستمر، و يحفز التبادلات حول آخر التطورات التكنولوجية في مختلف المجالات و منها الذكاء الإصطناعي، و الصحة و الأمن السيبراني.

و تتميز دورة 2024، من جهة أخرى، بتنظيم على هامشها معرض لـ”World Health Future”، الحدث المخصص لمستجدات الإبتكارات في مجال الصحة، بمشاركة أهم الشركات الدولية الناشئة المتخصصة في الصحة الرقمية، بهدف المساهمة في تطوير هذا القطاع بإفريقيا.

و يعكس هذا الحدث البارز الذي يقام للمرة الثانية على التوالي بالمدينة الحمراء بعد النجاح الكبير الذي حققته نسخة 2023، الإرادة الراسخة للمملكة في دعم أنظمة الإبتكار التكنولوجي سريعة التطور.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.