إعتقال متورط في توفير رخص مزورة للسكن للمواطنين بتامنصورت

0 141

أوقفت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي تامنصورت بضواحي مراكش، ليلة أمس الثلاثاء 28 ماي الجاري، شخصا للإشتباه في تورطه في توفير رخص مزورة للسكن للمواطنين بتامنصورت.

و ذكرت مصادر محلية، بأن عملية الإيقاف جاءت بناء على شكاية تقدم بها منتخبون و مسؤولون بالمدينة لدى مصالح الدرك الملكي ضد الشخص المشتبه في تورطه في توفير رخص مزورة للمواطنين.

و تابعت المصادر ذاتها، بأن الموقوف تمت احالته على مصالح المركز القضائي للدرك الملكي بمراكش لتعميق البحث في هذه القضية والكشف عن باقي المتورطين المحتملين.

و كانت قد نشرت معطيات بخصوص لجوء مجموعة من المواطنين مؤخرا إلى شخص كان يدعي إمتلاكه للنفوذ الكافي لحل مشكل رخص السكن التي كان يجد بعض المواطنون صعوبة في إستخراجها، و بعد حصولهم على هذه الرخص عن طريقه، إكتشفوا بعد محاولة إستكمال الاجراءات، لاسيما الاجراءات الضريبية بكون هذه الرخص غير مسجلة، و لا وجود لها في السجلات الرسمية.

الجدير بالذكر أن مدينة تامنصورت تعيش أوضاعا إستثنائية، و حالة من إنعدام الثقة، بسبب ما تعرفه من توقف لعجلة التنمية، بالموازاة مع تفجر قضايا فساد بين الفينة و الأخرى، سواء تعلق الأمر بالولايات السابقة بمجلس جماعة حربيل، او إبان ولاية المجلس الحالي. 

و تنتشر مظاهر الفساد لتطال مجموعة من المجالات في المدينة، لا سيما المجال العقاري، على إعتبار أن تامنصورت مدينة جديدة، و تسقطب بشكل كبير المضاربين و المهنيين في مجال البناء، و كذا الراغبين في إقتناء السكن بالنظر لأسعار العقار المنخفضة مقارنة مع جارتها مراكش.

و تتواصل في هذا الإطار الإنتظارات بشأن مجموعة من الملفات التي تفجرت مؤخرا، و من ضمنها ملفات الفساد بمجلس الجماعة التي عرفت إعتقال منتخبين و موظفين و الشروع في محاكمتهم، و كذا ملف النصب على مجموعة من المواطنين، الذين سقطوا ضحية نصب من طرف احد الناشطين في مجال الإستثمار و الإنعاش العقاري مؤخرا.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.