تقديم منحة مالية لفائدة أرامل و متقاعدي الأمن بمناسبة عيد الأضحى

0 178

قررت مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية تخصيص منحة مالية لموظفي الأمن الوطني بمناسبة عيد الأضحى لفائدة أرامل الأمن الوطني، ممن يتقاضون معاشا يساوي أو يقل عن 2000 درهم، و كذا للمتقاعدين الذين يتقاضون راتبا شهريا في حدود 2500 درهم.

و أفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني بأن هذه المبادرة الإجتماعية تأتي في سياق تنزيل توجيهات المدير العام للأمن الوطني و لمراقبة التراب الوطني عبد اللطيف حموشي، القاضية بالنهوض بالأوضاع الإجتماعية لأسرة الأمن الوطني، بما فيها فئة الأرامل و المتقاعدين، مع الحرص على توسيع قاعدة المستفيدات و المستفيدين.

و قد تميزت هذه السنة يضيف البلاغ، بمضاعفة عدد المتقاعدين المستفيدين من هذه المنحة المالية ذات البعد التضامني، حيث إنتقل الرقم من 269 مستفيدا في سنة 2023 إلى 541 متقاعدا مستفيدا خلال سنة 2024.

أما عدد الأرامل اللواتي إستفدن من هذه المنحة التضامنية فقد بلغ عددهن 4136 مستفيدة، مقارنة مع 3825 السنة المنصرمة، محققة نسبة إرتفاع في عدد المستفيدات ناهزت 8 بالمائة.

و ضمانا لتسليم هذا الدعم المالي لمستحقيه من الأرامل و المتقاعدين في الوقت المناسب، و في أيسر الآجال، فقد تم التوافق مع الصندوق المغربي للتقاعد لتحويل المبالغ المرصودة لحسابات المستحقين إبتداءً من أول أيام الأسبوع القادم.

كما تعكف حاليا مؤسسة محمد السادس للأعمال الإجتماعية لموظفي الأمن الوطني، بتوجيهات من عبد اللطيف حموشي، على دراسة الوضعيات المالية للدفعة الثانية من الأرامل و المتقاعدين الذين تتوافر فيهم شروط الاستفادة من هذا الدعم التضامني، وذلك ليتسنى تحويل مبالغ الدعم لحساباتهم البنكية في القريب العاجل.

و خلص البلاغ، إلى أن هذه المبادرة الاجتماعية والتضامنية، تجسد العناية الموصولة لفئة أرامل ومتقاعدي الأمن الوطني، كما أنها تعزز أواصر التواصل والتضامن مع هذه الفئة العزيزة من أسرة الأمن الوطني.

وكالات   

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.