توقيف أربعة أشخاص موالين لتنظيم “داعش” الإرهابي للإشتباه في تورطهم في التحضير لتنفيذ مخططات إرهابية

0 158

تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم الخميس، من توقيف أربعة أشخاص موالين لتنظيم “داعش” الإرهابي، تتراوح أعمارهم بين 21 و 41 سنة، و ذلك للإشتباه في تورطهم في التحضير لتنفيذ مخططات إرهابية تهدف للمس الخطير بالنظام العام.

و ذكر بلاغ للمكتب المركزي للأبحاث القضائية أن عناصر القوات الخاصة التابعة للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني باشرت إجراءات التدخل و التوقيف في عمليات متفرقة ومتزامنة، استهدفت المشتبه فيهم بكل من مدن سلا و طنجة و تطوان.

و أضاف المصدر ذاته، بأن عمليات التفتيش المنجزة بمنازل الموقوفين مكنت من حجز مجموعة من المعدات الإلكترونية، و أسلحة بيضاء مختلفة الأحجام، إضافة الى قطعة من الثوب تجسد شعار تنظيم “داعش” و كذا مخطوطات ذات طابع متطرف على غرار نص “البيعة” لهذا التنظيم الارهابي، و منشورات حول مشروعية “العمليات الاستشهادية” و كيفية صناعة و تركيب المتفجرات و الأجسام الناسفة.

و حسب النتائج الأولية للبحث، وفقا للبلاغ، فإن المشتبه فيهم الذين تشبعوا بالفكر المتشدد لتنظيم “داعش” و أعلنوا بيعتهم لأميره المزعوم، كانوا بصدد التخطيط لمشاريع إرهابية بالغة الخطورة تستهدف منشآت حيوية و حساسة بالمملكة، حيث إنخرطوا بشكل فعلي في الأعمال التحضيرية لرصد و تحديد الأهداف.

كما أظهر البحث أن المشتبه فيهم الذين إكتسبوا خبرات في مجال صناعة العبوات الناسفة، نسجوا علاقات مع قياديين لـ “داعش” ينشطون بالخارج بغية تزكيتهم و تبني مشاريعهم التخريبية فور تنفيذها بالمملكة.

هذا و قد تم الإحتفاظ بالأشخاص الأربعة الموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية على ذمة البحث الذي يجريه المكتب المركزي للأبحاث القضائية تحت إشراف النيابة العامة المكلفة بقضايا الإرهاب و التطرف، و ذلك للكشف عن جميع مخططاتهم و مشاريعهم الإرهابية، و رصد الإرتباطات المحتملة التي تجمعهم بالتنظيمات الإرهابية خارج المغرب.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.