الجديدة..توقيف خمسة أشخاص يشتبه في إرتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير الشرعية و الإتجار بالبشر من طرف عناصر الشرطة القضائية

0 82

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بالأمن الإقليمي بالجديدة بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، في الساعات الأولى من صباح يوم الجمعة 10 ماي 2024 من توقيف خمسة أشخاص يشتبه في إرتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير الشرعية و الإتجار بالبشر.

و قد جرى توقيف المشتبه فيهم متلبسين بالتحضير لتنفيذ عملية للهجرة غير الشرعية عبر المسالك البحرية، لفائدة 18 مرشحا كانوا يأوونهم بداخل أحد المنازل بالمنطقة القروية “سيدي بوزيد” بضواحي الجديدة، حيث أسفرت عملية التفتيش عن العثور بحوزتهم على زورقين مطاطيين و محركين بحريين، فضلا عن مجموعة من مضخات الوقود و الهواء.

كما مكنت عملية التفتيش أيضا من حجز سيارتين يشتبه في إستعمالهما في تسهيل إرتكاب هذه الأفعال الإجرامية، و كذا كمية من المحروقات و زيوت المحركات، علاوة على مبلغ مالي مهم يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

و تم إخضاع المشتبه فيهم لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، و ذلك للكشف عن جميع ظروف و ملابسات هذه القضية، و كذا تحديد كافة إمتداداتها و إرتباطاتها المحتملة.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.