الإحتفاء بعيد الموسيقي..الصويرة تعيش على إيقاعات المواهب المحلية

0 33

كان عشاق الإيقاعات الجميلة على موعد مساء أمس الجمعة بالصويرة، مع عروض موسيقية رائعة قدمتها مواهب محلية شابة ببراعة، خلال أمسية فنية أقيمت بمناسبة الإحتفال بعيد الموسيقى.

و شكلت هذه الأمسية الزاخرة بتنوعها الفني، التي نظمتها جمعية “Moga Jeunes”، فرصة للعديد من الموسيقيين الشباب من مدينة الرياح و أماكن أخرى لإبراز مواهبهم، في جو نابض بالحياة و إحتفالي ترددت فيه الألحان و الإيقاعات المختلفة أسرت جمهورا متحمسا و مختلفا.

و هكذا إستمتع الجمهور بعروض فردية و ثنائية آسرة قدمت ببراعة متناهية سافرت بالحضور في رحلة موسيقية لا تنسى.

و تمكنت المواهب الصاعدة من خلق إنسجام تام من خلال مزج فني رسم لوحة غنية من الأنواع الموسيقية، و أثرى تجربة الجمهور بتنوع يتراوح بين الموسيقى المغربية و العربية التقليدية إلى موسيقى الجاز، مرورا بموسيقى البوب و غيرها.

و بهذه المناسبة، أبرز آدم قشاف، نائب رئيس جمعية “Moga Jeunes”، في تصريح للصحافة، أن هذه المبادرة تهدف إلى منح الموسيقيين الشباب من مدينة الصويرة فرصة إعتلاء المنصة و التعريف بأنفسهم على المستوى المحلي و الوطني.

و أضاف أن هذه التظاهرة الموسيقية تعد “جزء من الجهود المبذولة لتعزيز الحضور الثقافي لمدينة الصويرة و الترويج للمشهد الموسيقي المحلي”.

من جانبها، أشارت الفنانة الصويرية و عضوة جمعية “Moga Jeunes”، أميمة مايا، إلى أن هذا الحدث يشكل منصة للمواهب المحلية الشابة، من خلال منحهم فضاء متميزا للتعبير الفني و تنمية القدرات المهنية في المجال.

بدوره، أعرب بدر الدين ساجد، و هو أيضا عضو في الجمعية ذاتها، عن سعادته برؤية الفنانين الشباب من الصويرة يستفيدون من هذه الفرصة للتعبير عن مواهبهم و إبداعهم، و الإرتقاء بمسارهم الموسيقي.

كما أشاد موسيقيون شباب، في تصريحات مماثلة، بأهمية هذه المبادرة التي تساهم في تطوير أدائهم الفني و بروزهم في المشهد الموسيقي المحلي و غيره.

يشار إلى أن هذه التظاهرة الموسيقية التي أقيمت إحتفاء باليوم العالمي للموسيقى، تعد حدثا متميزا يحتفل بثراء و تنوع الموسيقى بجميع أشكالها.

و يروم هذا الحدث تعزيز الروابط الإنسانية و الإنسجام عبر لغة الموسيقى من خلال تمكين المواهب الصاعدة من التعبير عن ذواتهم في جو من الألفة و الإبداع.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.