زاكورة تستضيف الدورة الـ 12 للمهرجان العربي-الإفريقي للفيلم الوثائقي في نونبر المقبل

0 37

تستضيف مدينة زاكورة فعاليات الدورة الـ 12 للمهرجان الدولي العربي الإفريقي للفيلم الوثائقي ما بين 18 و 22 نونبر المقبل، بمشاركة السينما الإسكندنافية كضيف شرف.

و ذكر بلاغ للمنظمين، اليوم الثلاثاء، أن المسابقة الرسمية لهذه التظاهرة ستتميز بمشاركة أفلام وثائقية من المغرب و النرويج و فنلندا و فرنسا و كرواتيا و البرتغال و إسبانيا و إيطاليا و بلجيكا و مصر و كندا و السنغال و البحرين و الكاميرون و الولايات المتحدة الأمريكية.

و أوضح المصدر ذاته، أن لجنة تحكيم دولية متخصصة ستختار الأفلام الفائزة، مضيفا أن برنامج المهرجان يتضمن أيضا، على الخصوص، ورشات موضوعاتية يشرف عليها متخصصون في مجال السينما، و ندوة فكرية، و عروض أفلام، و معارض فنية، و كذا أنشطة ثقافية و تراثية.

و بحسب المنظمين، فإن هذه الدورة الـ 12 للمهرجان الدولي العربي الإفريقي للفيلم الوثائقي ستتميز بتكريم سينمائيين مغاربة وأجانب، بمن فيهم الممثل و المخرج المغربي إدريس الروخ.

و تهدف هذه التظاهرة السنوية، التي تنظمها جمعية الفيلم الوثائقي بزاكورة، إلى تعزيز المشهد الثقافي و الفني بالإقليم، من خلال توطيد دورها كمركز ثقافي و فني جهوي.

و ستنظم الدورة الـ 12 للمهرجان الدولي العربي الإفريقي للفيلم الوثائقي بالشراكة مع المركز السينمائي المغربي، و مجلس جهة درعة-تافيلالت، و المجلس الإقليمي لزاكورة.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.