أشتوكة آيت باها..لقاء موسع حول التدابير و الإجراءات المتعلقة بالإحصاء العام للسكان و السكنى 2024

0 62

إنعقد، أمس الثلاثاء، بمقر عمالة إقليم أشتوكة أيت باها، إجتماع موسع حول التحضيرات و المستجدات المتعلقة بالإحصاء العام للسكان و السكنى 2024.

و خلال هذا اللقاء الذي ترأسه عامل إقليم أشتوكة ايت باها، جمال خلوق، تم تسليط الضوء على مجموعة من التدابير و الإجراءات العملية التي تم إطلاقها، أو التي سيتم إنجازها في أفق الإستعدادات المواكبة لعملية الإحصاء العام للسكان و السكنى المقررة إبتداء من فاتح شتنبر المقبل.

و في كلمة بالمناسبة، أكد عامل الإقليم على الأهمية القصوى لهذه العملية التي تحظى بعناية ملكية خاصة بإعتبارها آلية مهمة لتشخيص الوضعية الديموغرافية ببلادنا، و إستشراف مختلف السياسات العمومية، و تحديد نجاعة البرامج القطاعية في أفق بناء المشروع المجتمعي، و ترسيخ النموذج التنموي.

و ذكر المسؤول الترابي، بعدد من الإجراءات العملية و الميدانية التي تم إطلاقها بالإقليم إستعدادا لهذه العملية الكبرى، على مستوى تعبئة الإمكانيات المادية و اللوجستية و الموارد البشرية، و إنخراط عدد من المصالح القطاعية في هذه الإستعدادات، مؤكدا على أهمية التنسيق و إنخراط مختلف المتدخلين من سلطات و مؤسسات عمومية و جماعات ترابية و نسيج جمعوي في إنجاح هذه العملية الوطنية الكبرى، و ضرورة التحسيس و التواصل مع الساكنة المحلية قصد تفاعلها الإيجابي مع مختلف مراحل العملية.

من جهة أخرى، تم تقديم عرض مفصل من طرف مصالح المديرية الجهوية للمندوبية السامية للتخطيط تم من خلاله الوقوف عند مجموعة القضايا المتعلقة بأهداف عملية الإحصاء العام للسكان و السكنى، و المراحل التي تم إنجازها إستعدادا لهذه العملية، وصولا إلى الإمكانيات المادية و اللوجستية و الموارد البشرية المطلوبة في مختلف المراحل على المستوى الإقليمي.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.