إقليم طاطا…رئيس الحكومة عزيز أخنوش يطلق و يزور عددا من المشاريع التنموية

0 46

قام رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الخميس، بإطلاق و زيارة سلسلة من المشاريع التنموية بجماعات ترابية تابعة لإقليم طاطا.

و تندرج هذه الزيارة في إطار تنزيل سياسة القرب، طبقا للتوجيهات الملكية السامية، و الرامية إلى التقليص من الفوارق الاجتماعية و المجالية، و تؤكد الإهتمام الذي يحظى به التقليص من هذه الفوارق في البرنامج الحكومي.

و هكذا، أطلق رئيس الحكومة، على صعيد المركز الإستشفائي الإقليمي لطاطا المصلحة الجديدة للإنعاش، و زار مختبر و مصلحة المستعجلات بهذا المركز، بعد إعادة تهيئتهما و توسيعهما.

و تروم هذه المشاريع تعزيز العرض الصحي و تقريب الخدمات الصحية من الساكنة المحلية في إطار مواصلة تأهيل الهياكل الصحية و تجسيد الأوراش الكبرى لإصلاح المنظومة الصحية بالمملكة.

و على الصعيد الثقافي و الرياضي، قام رئيس الحكومة بإطلاق مدار بيبليوبيس من ساحة “العلويين” بوسط مدينة طاطا، و الذي يروم توفير خدمة للقرب و ذات بعد بيداغوجي و ثقافي لشباب و أطفال الإقليم، من أجل المساهمة في النهوض بالقراءة بالمناطق القروية و ضواحي المدينة.

من جهة أخرى، زار رئيس الحكومة مدرسة الريادة “الجديدة” الواقعة في قلب طاطا، بعد إعادة تأهيلها. و مكنت هذه الزيارة من التبادل مع الطاقم التربوي و مع التلاميذ و من إبراز النجاحات و التحديات المطروحة في تنزيل خارطة الطريق الجديدة، مما يوفر فرصة ثمينة لتقاسم التجارب و الممارسات الفضلى.

و إستمع، بعد ذلك، رئيس الحكومة  إلى عرض حول مشاريع بناء و تجهيز قاعة متعددة الرياضات و مسبح شبه أولمبي مغطى وسط مدينة طاطا، و زار مركز تكوين الأساتذة بالمدينة.

و في الجماعة الترابية تڭموت، قام رئيس الحكومة بزيارة المخزن الجماعي آيت كين الذي يتميز بتصميمه الرباعي المنتظم، و غرفه ال77 “أحانو” الموزعة حول فناء مركزي و بنيته المشكلة من الطوب. و يعود بناء هذا المخزن الجماعي إلى بداية القرن الثامن عشر، ما يجعل من هذا الموقع شاهدا قيما على التاريخ المحلي.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.