الجديدة : أعلى معدل إقليمي بالجديدة بلغ 19.27 و نسبة النجاح في الباكالوريا بلغت 60.41%

0 49

أعلنت المديرية الإقليمية” لوزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة بإقليم الجديدة”، بأن نتائج الدورة العادية للإمتحان الوطني لنيل شهادة الباكالوريا دورة يونيو 2024 جاءت كما هو موضح في الصورة المرفقة.

و بلغ مجمل المترشحات و المترشحين الممدرسين الذين إجتازوا الإختبارات : “8832 شكل عدد الإناث منهم 4476 مترشحة” ممدرسة أي بنسبة 54.37%، فيما بلغ عدد المترشحين الأحرار الذين إجتازوا الإختبارات 2019 مترشحة و مترشح.

و بهذه المناسبة ، تنوه المديرية الإقليمية بالجديدة، بالمجهودات التي بذلتها مصالح الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة الدار البيضاء سطات، و مصالح المديرية الإقليمية بالجديدة و كافة المتدخلين، لإنجاح هذا الإستحقاق التربوي الوطني، كما يتقدم المدير الإقليمي بجزيل الشكر لعامل إقليم الجديدة على مواكبته و تتبعه لهذا الإستحقاق التربوي، و من خلاله كل الإشادة بالدور الهام و الحضور المتميز للسلطات الأمنية و الترابية.

كما تشكر المديرية الإقليمية مختلف الداعمين من مجالس منتخبة، و وسائل الإعلام، و الشركاء إقتصاديين و الإجتماعيين، و جمعيات المجتمع المدني و غيرهم من المتدخلين في جميع مراحل هذا الإستحقاق، كما تتقدم بوافر الشكر و الإمتنان لأطر المراقبة التربوية، و الأطر الإدارية و التربوية و الخدماتية على إنخراطهم و تعبئتهم في جميع مراحل التنظيم و الإجراء و المراقبة.

كما تنتهز هذه المناسبة لتهيب بكافة المتدخلين، أن يحافظوا على التعبئة و الإنخراط العاليين بنفس العزم، من أجل إنجاح محطة الدورة الإستدراكية، معبرة عن متمنياتها بكامل النجاح و التوفيق للمستدركات و المستدركين.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.