مراكش : إطلاق البطولة الدولية للتنس على الكراسي المتحركة

0 30

تعقد جمعية “العالم معنا”، يوم 4 يوليوز المقبل بمراكش، ندوة صحفية لإطلاق البطولة الدولية للتنس على الكراسي المتحركة (5 -7 يوليوز).

و أوضح بلاغ للمنظمين، أن هذه التظاهرة الرياضية المنظمة بشراكة مع النادي الملكي للتنس بمراكش و المجلس الوطني لحقوق الإنسان و الجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة، تندرج في إطار الأنشطة المبرمجة ضمن مشروع “سير (توعية، ادماج، نجاح) نحو مستقبل دامج لرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة في المغرب”.

و أبرزت الجمعية أن هذا المشروع يهدف إلى تعزيز إدماج الأشخاص في وضعية إعاقة من خلال الرياضة بإعتبار البطولة الدولية للتنس على الكراسي المتحركة الحدث الرئيسي ضمن هذا المشروع، و التي تتيح للمتنافسين كسب نقاط للتأهل للألعاب البارالمبية بباريس 2024.

و أشار المصدر ذاته، إلى أن البطولة ستجمع رياضيين من دول مختلفة بما في ذلك المغرب، فرنسا، إسبانيا، ألمانيا، سويسرا، باكستان، بولندا، المملكة المتحدة، كولمبيا، إيطاليا، تركيا و اليونان، مما يعزز الطابع الدولي و الشامل لهذا المنافسة.

و علاوة على الندوة الصحفية لإطلاق البطولة الدولية، ستنظم الجمعية و شركاؤها، أنشطة مختلفة مثل مباريات تفاعلية للتوعية برياضة الأشخاص في وضعية إعاقة، و معرض الرياضات لإذكاء الوعي لدى المواطنين و الجمعيات الناشطة في مجال الإعاقة.

كما سيقام عرض للتنس على الكراسي المتحركة في ساحة جامع الفنا يوم 6 يوليوز من الساعة السادسة مساء إلى الثامنة، لتمكين الجمهور من إكتشاف هذه الرياضة و تجربتها.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.