مراكش : “قطر الخيرية” تنظم حفل زواج لفائدة 100 فتاة من إقليم الحوز

0 45

نظمت جمعية “قطر الخيرية” مساء أمس الجمعة بمراكش، حفل زواج لفائدة 100 فتاة ينحدرن من أسر متضررة من زلزال الحوز.

و بهذه المناسبة، تمت دعوة العرائس السعيدات للمشاركة في حفل كبير في أجواء رائعة على إيقاع مزيج من الأهازيج والأغاني من أداء مجموعة من الفرق الفلكلورية تمثل مختلف جهات المملكة و التي توالت على المنصة مبرزة غنى و تنوع التراث الوطني.

و إفتتحت الحفل فرق أحواش بإيقاعاتها و رقصاتها لتأسر الجمهور من بين الضيوف الحاضرين لهذا الحفل بأدائها المتميز و أزيائها المزركشة و المزينة بعناية.

و أضفت الأغاني الفريدة و إيقاعات الطبول الرنانة لمختلف الفرق الموسيقية المشاركة، جوا أصيلا و حميميا، مما سمح للجمهور بالانغماس الحقيقي في تقاليد و عادات المغرب العميق.

كما شكلت هذه المبادرة التضامنية مناسبة لإكتشاف من خلال سحر و تفرد العروض الموسيقية، غنى و تنوع التراث الثقافي المغربي.

و في كلمة بالمناسبة، أبرز نائب رئيس جمعية “قطر الخيرية -المغرب”، عبد العزيز مقداد، أن هذا الحدث السار يعد دليلا آخر على التضامن و الإلتزام إتجاه هؤلاء الفتيات لتمكينهن من عيش حياة جديدة.

و قال “هذا الحفل هو تجسيد ملموس لدعمنا للأسر المتضررة من الزلزال. لدينا إعتقاد راسخ أن كل فتاة تستحق بدء حياتها الجديدة بكرامة و سعادة”، مضيفا “بإحتفالنا بهذه الزيجات، نبعث رسالة تضامن و دعم قوية”.

و أبرز المتحدث نفسه، بأن الأمر يتعلق أيضا بمناسبة لتعزيز الروابط المجتمعية و إظهار أنه حتى بعد اللحظات الصعبة “تستمر الحياة” و يمكن الإحتفال بها بمودة و تضامن.

و سيظل هذا الإحتفال راسخا في الأذهان كدلالة قوية على الصمود و الأمل.

و قد مكن من جمع فئات المجتمع حول حدث إحتفالي بهيج و تضامني، مما أتاح لهؤلاء الفتيات إنطلاقة جديدة عنوانها الحب و الدعم.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.