أكادير..تنظيم الدورة السادسة للجامعة الصيفية في مجال الملاحة الجوية

0 65

إختتمت اليوم السبت بمدينة الإبتكار سوس – ماسة بأكادير، الدورة السادسة للجامعة الصيفية في مجال الملاحة الجوية “SKILL-UP”، تحت شعار “الكفاءات المغربية من هنا و من الخارج. جميعا للمساهمة في تطوير خبرة دقيقة في مجال الملاحة الجوية بالمغرب”.

و تميزت هذه التظاهرة المنظمة على مدى أسبوع، بمبادرة من شبكة الخبراء المغاربة بأمريكا الشمالية في مجال الطيران، و جامعة ابن زهر و مجلس الجالية المغربية بالخارج، بتنظيم عدة ندوات و ورشات عمل و حصص تدريبية، إضافة إلى دروس لفائدة الطلبة و الأساتذة الباحثين و المهندسين، و التقنيين و أطر المقاولات في مجال الملاحة الجوية.

و عرفت هذه الدورة التي شارك فيها أعضاء في الشبكة، و الذين يعمل جلهم في مقاولات كبرى و مؤسسات للبحث و التدريس بكندا، و الولايات المتحدة، و الإمارات العربية المتحدة، و فرنسا، و المغرب، إلى جانب زملائهم في أكادير، إقامة مسابقات تختبر عبر تمارين محاكاة، المهارات العملية المكتسبة خلال هذه الدورة.

و في تصريح للصحافة، قال نائب رئيس جامعة إبن زهر، فتح الله غادي، بأن تنظيم هذه الجامعة الصيفية يندرج في إطار تنزيل مقتضيات المخطط الوطني لتسريع تحول منظومة التعليم العالي و البحث العلمي و الإبتكار، خصوصا شقه المتعلق بمغاربة العالم و كيفية إشراكهم في مجال البحث العلمي.

من جانبه، أكد رئيس شبكة الخبراء المغاربة بأمريكا الشمالية في مجال الطيران، رشيد مدرك، أن هذه الدورة كانت مناسبة لإطلاع الطلبة و الأساتذة الباحثين على كل الجوانب المتعلقة بالملاحة الجوية و كذا مكونات الطائرة وطرق إشتغالها من خلال تنظيم مجموعة من الورشات العلمية.

فضلا عن بروز كفاءات و خبرات جديدة، تتطلع هذه المبادرة، حسب المنظمين، التي تجمع مواهب و كفاءات من المغرب و من الخارج إلى تقديم مساهمة إيجابية في الدينامية التي تعرفها المملكة في مجال الطيران، من خلال خلق فضاء للتبادل بين الفاعلين الرئيسيين في تنمية هذا القطاع.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الدورة، المنظمة بشراكة مع المركز الوطني للبحث العلمي و التقني، من خلال برنامج المنتدى الدولي للكفاءات المغربية المقيمة بالخارج، ستحط الرحال أيضا بالمدرسة العليا للتكنولوجيا بالعيون (1- 6 يوليوز المقبل).

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.